يويفا: قرعة دوري الأبطال والمسابقات الأوروبية ستتم آلياً

تعرف على أول موعد لإجراء القرعة بالطريقة الآلية

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
يويفا: قرعة دوري الأبطال والمسابقات الأوروبية ستتم آلياً

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن قرار جريء يقضي باعتماد نظام آلي متطور لإجراء قرعة بطولاته الرئيسية الثلاث دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

المسابقات الأوروبية والتكنولوجيا

ويأتي هذا التحول الجذري الذي أعلن عنه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم استجابة للتعقيدات المتزايدة في هيكلية المسابقات الأوروبية، والتي ستشهد توسعاً كبيراً في عدد الفرق المشاركة.

وفقاً للنظام الجديد، ستشارك 36 فريقاً في كل بطولة، مما يمثل تحدياً لوجستياً كبيراً في تنظيم المباريات وإجراء القرعة، لمواجهة هذا التحدي، سيعتمد يويفا على برمجيات متطورة وخوارزميات معقدة لتحديد مواجهات الفرق بطريقة عادلة ومتوازنة.

هذه التقنية ستضمن توزيع المباريات بشكل يراعي عدم تقابل الأندية من نفس الدولة أو الدوري في المراحل الأولى، مع الحفاظ على التنوع والإثارة في المواجهات.

ومن المقرر أن تجرى أول قرعة آلية في أواخر شهر أغسطس في إمارة موناكو، حدث سيجذب أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، وسيشهد هذا الحدث تحديد مصير الأندية المشاركة في البطولات الثلاث، مع توقعات بأن يكون الموسم الأوروبي القادم الأكثر تنافسية وإثارة على الإطلاق.

ويأتي النظام الجديد لسحب القرعة آليا عن طريق سحب البرنامج 8 منافسين بطريقة عشوائية عبر الأوعية الأربعة التي تم تحديدها سلفا، وبعد ذلك سيتم الكشف عنهم في قاعة السحب على الشاشة التليفزيون، وسيقوم الكمبيوتر بتحديد إذا كانت المباريات ستقام في الخارج أو بملعب الفريق.

النظام الجديد للمسابقات الأوروبية

يجدر بالذكر أن النظام الجديد للبطولات سيشهد تغييرات جوهرية في عدد المباريات وآلية التأهل، في دوري الأبطال والدوري الأوروبي، سيخوض كل فريق 8 مباريات ضد منافسين مختلفين، بينما في دوري المؤتمر الأوروبي، ستقام 6 مباريات لكل فريق.

هذا التغيير يهدف إلى زيادة عدد المواجهات الدولية وتعزيز التنافسية بين الأندية الأوروبية، ولضمان نزاهة وشفافية العملية، تم التعاقد مع شركة متخصصة في التدقيق لمراجعة كل خطوة من خطوات القرعة الآلية، ويهدف هذا الإجراء إلى تبديد أي شكوك قد تنشأ حول عدالة التوزيع وصحة النتائج.

الجدير بالذكر، أن ريال مدريد كان بطل النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن استطاع هزيمة فريق بروسيا دورتموند الألماني، ويتوج بالبطولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة