يورو 2024: هولندا تقلب الطاولة على تركيا وتتأهل لنصف النهائي

ملخص وأهداف مباراة هولندا ضد تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يوليو 2024
يورو 2024: هولندا تقلب الطاولة على تركيا وتتأهل لنصف النهائي

حقق منتخب هولندا الأول لكرة القدم فوزا صعبا على حساب نظيره منتخب تركيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء يوم السبت 6 يوليو 2024، على أرض ملعب الاستاد الأولمبي في برلين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي "دور الـ8" لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يوليو الماضي، وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

دخل المنتخبان المباراة بهدف العبور إلى نصف النهائي، وتبادلا الهجمات الخطيرة، وأنقذ الدفاع وحراس المرمى العديد من الفرص المحققة، حتى تمكن سامت أكايدين من ترجمة خطورة المنتخب التركي للهدف الأول في الدقيقة 35، بعدما استقبل عرضية رائعة من أردا جولار استقبلها برأسية قوية سكنت شباك منتخب هولندا، لينتهي الشوط الأول بتقدم تركيا بهدف نظيف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تغيرت طريقة أداء منتخب هولندا، وشن العديد من الهجمات على مرمى المنتخب التركي بغية إحراز التعادل، حتى استطاع ستيفان دي فريج إدراك التعادل في الدقيقة 70، بعدما ارتقى لكرة عرضية حولها للمرمى التركي.

ولم يضع المنتخب الهولندي الوقت، وضرب من جديد، ونجح في قلب الطاولة على المنتخب التركي في الدقيقة 76 في تسجيل الهدف الثاني عندما أرسل دومفريس كرة عرضية حاول كودي جاكبو تحويلها للمرمى، ولكن ميرت مولدور مدافع تركيا تدخل في محاولة لإخراج الكرة، ولكنه أودع الكرة في شباك فريقه بالخطأ.

حاول منتخب تركيا تعويض الهدف وشن العديد من الهجمات التي شكلت خطورة على مرمى الحارس الهولندي، وتوترت الأجواء في الملعب، وخارج الخطوط وحصل اللاعب التركي أو زجر يلدرم على بطاقة حمراء مباشرة وهو جالس على مقاعد البدلاء للاعتراض على الحكم الذي أطلق صافرة النهاية بعد احتساب 6 دقائق وقت بدل من الضائع.

بهذا الفوز حجز منتخب هولندا مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024، وضرب موعدا من نظيره منتخب إنجلترا الذي تخطى عقبة المنتخب السويسري في ربع النهائي بصعوبة.

فيما ستكون مباراة نصف النهائي الأخرى بين منتخب فرنسا ضد نظيره إسبانيا، بعدما تخطيا عقبتي منتخبي البرتغال وألمانيا في ربع النهائي.

موعد مباريات نصف نهائي يورو 2024

جدير بالذكر أن مباريات ربع النهائي أقيمت يومي الجمعة والسبت 5 و7 يوليو، فيما تقام مواجهتا الدور نصف النهائي يومي 9 و10 يوليو، على أن تكون المباراة النهائية يوم 14 يوليو.

ملخص وأهداف مباراة هولندا ضد تركيا في يورو 2024

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة