يورو 2024: منتخب إنجلترا يسعى لفك عقدة النهائيات ضد إسبانيا

موعد مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا 2024.. القنوات الناقلة ومعلق اللقاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024
يورو 2024: منتخب إنجلترا يسعى لفك عقدة النهائيات ضد إسبانيا

يلتقي منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم مع نظيره منتخب إنجلترا، في المباراة التي تجمع المنتخبين مساء اليوم الأحد 14 يوليو 2024، على أرض ملعب الاستاد الأولمبي في برلين، في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، والتي استضافتها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الماضي حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

وصل منتخب إسبانيا إلى النهائي بعد نجاحه في تخطي عقبة منتخب فرنسا في نصف النهائي، بالفوز بهدفين مقابل هدف.

وكان منتخب إنجلترا قد تأهل إلى المباراة النهائية بعدما أقصى نظيره منتخب هولندا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

ويسعى منتخب إسبانيا لفك الشراكة مع المنتخب الألماني والانفراد برقم المنتخب الأكثر حصولا على اليورو، حيث حصد كل منهما 3 ألقاب، فيما يأمل منتخب إنجلترا في فك عقدة المباريات النهائية وأخرها خسارة نهائي البطولة الماضية على أرضه في ملعب ويمبلي أمام إيطاليا، والتتويج بأول ألقابه في كأس أمم أوروبا.

أبرز الأرقام والإحصائيات قبل مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي يورو 2024

هذا هو اللقاء الثالث بين إسبانيا وإنجلترا في بطولة أوروبا، حيث فازت إنجلترا 2-1 في دور المجموعات عام 1980، قبل أن تتأهل بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0 في ربع نهائي عام 1996.

فشلت إنجلترا في التسجيل في ثلاث من مبارياتها في البطولات الكبرى (كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية). ضد إسبانيا، حيث انتهت آخر مباراتين بالتعادل 0-0 (كأس العالم 1982، يورو 1996).

خسرت إسبانيا في 4 مرات فقط من آخر 14 لقاء لها مع إنجلترا في جميع المسابقات (7 انتصارات و3 تعادلات) بعد أن خسرت سبع مرات متتالية أمام الأسود الثلاثة قبل ذلك.

فازت إنجلترا بنتيجة 3-2 في آخر مرة واجهت فيها إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية في أكتوبر 2018؛ لم يفز بمواجهات متتالية أمام لاروخا منذ سبع مباريات بين عامي 1980, 1960.

فازت إسبانيا بآخر ثلاثة نهائيات لها في البطولات الكبرى، حيث فازت ببطولة أوروبا في عامي 2008 و2012، وكأس العالم لكرة القدم في عام 2010. ولم ينجح أي فريق أوروبي في أربع مباريات نهائية متتالية في كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية من قبل.

مشوار إسبانيا وإنجلترا في يورو 2024 من البداية حتى النهائي

يعد منتخب إسبانيا هو الوحيد المنتخبات المشاركة في البطولة الذي حقق 6 انتصارات متتالية، ولم يتعادل أو يتذوق طعم الهزيمة، حيث بدأ مشواره في دور المجموعات بالفوز على كرواتيا ثم إيطاليا وأخيرا ألبانيا.

وفي دور الـ16 تفوق على منتخب جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف، وفي ربع النهائي حول تأخره بهدف أمام منتخب ألمانيا صاحب الأرض والجمهور إلى فوز بهدفين مقابل هدف، قبل أن يقصي فرنسا في نصف النهائي بهدفين لهدف.

فيما يعد أداء منتخب إنجلترا خلال البطولة تصاعديا، نسبة إلى أنه حقق فوزا وحيدا في دور المجموعات على حساب صربيا بهدف نظيف، وتعادل أمام الدنمارك وسلوفينيا.

وفي دور الـ16 فاز على منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف في الأشواط الإضافية، واجتاز عقبة سويسرا في ربع النهائي بركلات الترجيح (5-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب، وأخيرا حقق الفوز على هولندا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

موعد مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في نهائي كأس أمم أوروبا والقنوات الناقلة

من المقرر أن تنطلق مباراة إسبانيا ضد إنجلترا في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة – مكة – الدوحة، الحادية عشر مساء بتوقيت دبي – أبو ظبي.

وتعد مجموعة قنوات بي إن سبورت هي الناقل الحصري لمنافسات يورو 2024، وتخصص قناة بي إن سبورت ماكس 1 و2، لنقل مباراة إسبانيا وإنجلترا على الهواء مباشرة، مع إسناد مهمة التعليق الصوتي إلى المعلق التونسي عصام الشوالي، والمعلق اليمني حسن العيدروس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة