يورو 2024: سويسرا في ربع النهائي بعد الإطاحة بحامل اللقب

ملخص وأهداف فوز سويسرا على إيطاليا.. في انتظار الفائز من إنجلترا ضد سلوفاكيا

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يونيو 2024
يورو 2024: سويسرا في ربع النهائي بعد الإطاحة بحامل اللقب

حقق منتخب سويسرا الأول لكرة القدم، فوزا ثمينا على حساب نظيره منتخب إيطاليا، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم السبت 29 يونيو 2024، على أرض ملعب الاستاد الأولمبي في برلين، في أولى مواجهات منافسات الدور ثُمن النهائي، دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الماضي حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبا.

تقدم منتخب الساعات السويسرية عن طريق ريمو فريلير بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 من الشوط الأول الذي وضح خلاله سيطرة سويسرا على مجريات اللعب تماما أمام المنتخب الإيطالي حامل لقب البطولة الماضية.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه الجميع أن المنتخب الإيطالي سيسعى لتدارك خسارته، فاجأ منتخب سويسرا نظيره الإيطالي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بهدف ثان عن طريق روبن فارغاس، الذي أطلق صاروخية سكنت شباك دوناروما حارس إيطاليا.

حاول منتخب إيطاليا العودة في نتيجة المباراة، لكنه اصطدم بقوة وتنظيم منتخب سويسرا، حتى انتهت المباراة بفوز سويسرا على إيطاليا بهدفين نظيفين.

ملخص وأهداف مباراة إيطاليا ضد سويسرا في يورو 2024

بهذا الفوز أزاح منتخب سويسرا نظيره إيطاليا حامل اللقب خارج البطولة، ليضرب موعدا في ربع النهائي مع الفائز من مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا، والمقرر لها غدا الأحد 30 يونيو 2024، في السابعة مساء بتوقيت القاهرة - مكة - الدوحة، الثامنة مساء بتوقيت دبي - أبو ظبي.

جدير بالذكر أن مباريات الدور ربع النهائي (دور الـ8) سوف تقام يومي الجمعة والسبت 5 و6 يوليو المقبل، فيما تنطلق مباراتا الدور نصف النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 يوليو، على أن يكون ختام البطولة بإقامة المباراة النهائية يوم الأحد 14 يوليو.

اقرأ أيضًا: يورو 2024: جدول مواعيد مباريات الدور ثُمن النهائي

كان منتخب إيطاليا قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما

الدفاع: جيوفاني دي لورينزو - جيانلوكا مانشيني - أليساندرو باستوني - ماتيو دارميان.

الوسط: برايان كريستانتي - نيكولو فاجيولي - نيكولو باريلا.

الهجوم: فيديريكو كييزا - ستيفان الشعراوي - جيانلوكا سكاماكا.

فيما جاء تشكيل منتخب سويسرا على النحو التالي:

حراسة المرمى: يان سومر.

الدفاع: روديجير - مانويل أكانجي - فابيان شار.

الوسط: مايكل إيبشير - جرانيت شاكا - ريمو فريلير - دان ندوي.

الهجوم: روبن فارغاس - فابيان ريدر - إيمبولو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة