يورو 2024.. الاتحاد الفرنسي يصدر بياناً حول حجم إصابة مبابي

حالة من القلق سيطرت على جمهور فرنسا، في الساعات الماضية، بعد إصابة نجمهم كيليان مبابي بكسر في أنفه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يونيو 2024
يورو 2024.. الاتحاد الفرنسي يصدر بياناً حول حجم إصابة مبابي

حالة من القلق سيطرت على جمهور فرنسا، في الساعات الماضية، بعد إصابة نجمهم كيليان مبابي بكسر في أنفه خلال مباراة الفريق مع منتخب فرنسا، في المباراة التي انتهت بفوز الديوك الفرنسية على النمسا بنتيجة 1-0.

وتمثل إصابة مبابي نجم المنتخب تهديدا لحلم فرنسا في الفوز بلقب بطولة أمم أوروبا 2024.

تفاصيل إصابة كيليان مبابي

وتعرض مبابي لاصطدام قوي برأسه مع مدافع النمسا كيفن دانسو في الدقيقة 86 من المباراة، حيث ارتقى كلاهما للكرة في منطقة الجزاء النمساوية.

وشعر مبابي بالألم على الفور، وسقط أرضًا، ليطلب منه المدرب الفرنسي ديدييه ديشان الخروج من الملعب لتلقي العلاج، وحاول مبابي العودة إلى أرض الملعب بعد تلقي العلاج؛ بسبب النقص العددي لفريقه، لكنه سرعان ما شعر بالألم مرة أخرى، ليظهر له الحكم الإسباني خيسوس خيل مانسانو البطاقة الصفراء له ليتم استبداله بالمهاجم أوليفييه جيرو.

وبعد ذلك غادر مبابي الملعب في النهاية محمولاً على نقالة، ليتم نقله إلى المستشفى لإجراء فحوصات بالأشعة أكدت إصابته بكسر في أنفه.

بيان اتحاد الكرة بفرنسا

وأصدر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بيانًا أكد فيه إصابة مبابي، دون الكشف عن إذا كان سيشارك في مباراة هولندا المقررة يوم الجمعة المقبلة الموافق 21 يونيو.

وجاء في البيان: "أصيب كيليان مبابي بكسر في الأنف خلال الشوط الثاني من مباراة النمسا وفرنسا، الاثنين، في دوسلدورف، وخضع قائد الفريق الفرنسي في البداية للعلاج بواسطة الطاقم الطبي والطبيب فرانك لو جال الذي شخص إصابته بكسر في الأنف، وتم تأكيد التشخيص عقب الفحوصات بالأشعة في مستشفى دوسلدورف".

وتابع الاتحاد في بيانه قائلا: "كيليان مبابي عاد لمقر معسكر المنتخب الفرنسي، وسيخضع للعلاج خلال الأيام المقبلة، دون أن يخضع لجراحة على الفور".

وكشف البيان عن إجراء سيخضع له كيليان مبابي للمشاركة في بطولة يورو 2024، وجاء في البيان: "سيتم صنع قناع للسماح للاعب رقم 10 في المنتخب الفرنسي لاستئناف البطولة بعد فترة مخصصة للعلاج".

الجدير بالذكر، أن بيان الاتحاد الفرنسي لم يذكر أي معلومات عن مدة غياب مبابي، أو ما إذا كان سيحتاج إلى جراحة في المستقبل، فيما تشير بعض التقديرات إلى أن مبابي قد يغيب عن بقية مباريات البطولة، بينما يرى البعض الآخر أنه قد يتمكن من العودة بعد ارتداء قناع واق.

خسارة كبيرة لفرنسا

تُعد إصابة مبابي ضربة قوية لفرنسا، فهو أحد أفضل لاعبي العالم وأكثرهم موهبة، وهداف المنتخب في النسخة الأخيرة من كأس العالم 2022.

ويقدم مبابي سرعة استثنائية ومهارات فنية رائعة وقدرة على التسجيل من مختلف الوضعيات، ممّا يجعله عنصرًا هامًا للغاية في تشكيلة "الديك الفرنسي".

وعبر العديد من مشجعي فرنسا عن قلقهم على مبابي وتمنوا له الشفاء العاجل، كما أرسل له عدد من نجوم كرة القدم رسائل دعم.

من جانبه، قال ديشان مدرب منتخب فرنسا في المؤتمر الصحفي بعد مباراة فرنسا والنمسا: "إنه في حالة سيئة، إنه ليس على ما يرام، إنه بين أيدي الجهاز الطبي، لديه أنف متضرّر، هذا أمر مؤكد وسنرى، لكن الأمر يبدو معقداً، ليس لدي المعلومات، وسيتم اتخاذ القرارات، ولا أستطيع تقديم تفاصيل محددة، لأنه ليس لدي أي شيء".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة