يورو 2024.. اشتباكات بين مشجعي تركيا وجورجيا (فيديو)

انتهى الشوط الأول من لقاء تركيا وجورجيا 1- 1

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يونيو 2024
يورو 2024.. اشتباكات بين مشجعي تركيا وجورجيا (فيديو)

شهدت مدينة دورتموند الألمانية، قبل قليل، مشادات وتوترات بين مجموعات من مشجعي منتخبي تركيا وجورجيا، وذلك قبل انطلاق موعد المباراة الذي يجمع بين المنتخبين في إطار الجولة الأولى من المجموعة السادسة ليورو 2024.

وبحسب مصادر إعلامية، اندلعت الاشتباكات في ملعب سيجنال إيدونا بارك، حيث تبادل مشجعو المنتخبين الهتافات الاستفزازية، قبل أن تتطور الأمور إلى شجار بالأيدي، وسط حالة من الفوضى والتوتر.

ومن جانبهم، وقد تدخلت قوات الشرطة الألمانية لفض الاشتباكات، وفرضت طوقًا أمنيًا في المدرجات لمنع تجددها.

ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع إصابات خطيرة جراء هذه الاشتباكات، بينما لا يزال سببها الدقيق غير معروف.

مباراة تركيا وجورجيا

الجدير بالذكر، أن مباراة تركيا وجورجيا في بطولة يورو 2024، انطلقت منذ قليل، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند، ألمانيا، حيث انتهى الشوط الأول من اللقاء بتعادل الفريقين.

وشهد الشوط الأول سيطرة التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول، حتى فجّر ميرت مولدور لاعب تركيا اللقاء بهدف رائع من تسديدة قوية في الدقيقة 25.

وسرعان ما ضاعف المنتخب التركي تقدمه بهدف ثانٍ من خلال هجمة سريعة، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 26.

لم تدم فرحة تركيا كثيرا حيث نجح منتخب جورجيا في إدراك التعادل في الدقيقة 32 من تسديدة قوية لجيورجيس ميكاتادزي، وشهدت باقي دقائق الشوط الأول محاولات من كلا المنتخبين لتسجيل هدف الفوز، لكن دون جدوى.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا وجورجيا

يجدر الإشارة، أن يمكن لمتابعين بطولة يورو 2024، مشاهدة جميع اللقاءات والمباريات على قنوات بي إن سبورتس التي تمتلك حقوق نقل بطولة أمم أوروبا يورو 2024 في الشرق الأوسط.

تأمين بطولة يورو 2024

وكانت وزارة الداخلية الألمانية، أعلنت في وقت سابق عن ارتياحها من سير بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" حتى الآن، على الرغم من وقوع بعض حوادث العنف الجماهيري.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، ماكسيميلان كال، أن "الإجراءات الأمنية تعمل بشكل جيد" وأن الشرطة تدخلت بسرعة لاحتواء أي اشتباكات، مثل تلك التي حدثت بين جماهير إنجلترا وصربيا قبل مباراتهما في جيلزنكيرشن.

وأشار كال إلى أن تأمين البطولة، التي تستمر لمدة شهر، يمثل تحديا كبيرا، لكن الاستعدادات الجيدة ساعدت في التعامل مع الحوادث حتى الآن.

الجدير بالذكر، أن وزارة الداخلية الألمانية أعلنت عن مشاركة  22 ألف شرطي من الشرطة الاتحادية، بالإضافة إلى عناصر من شرطة الولايات، في تأمين البطولة بشكل يومي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة