يورو 2024: إنجلترا تعبر لنصف النهائي بعد تخطي سويسرا بصعوبة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
يورو 2024: إنجلترا تعبر لنصف النهائي بعد تخطي سويسرا بصعوبة

حقق منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم فوزا ثمينا على حساب نظيره منتخب سويسرا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم السبت 6 يوليو 2024، على أرض ملعب استاد إسبرت أرينا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي "دورالـ 8" لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يونيو الماضي، وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

تسيد منتخب سويسرا مجريات اللعب خلال الشوط الأول، وشن العديد من الهجمات على مرمى المنتخب الإنجليزي الذي استسلم للضغط العالي من منتخب الساعات السويسرية، حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب سويسرا ضغطه حتى تمكن المهاجم بريل إيمبولو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 75، بعدما انقض على كرة عرضية، وحولها لمرمى بيكفورد حارس مرمى منتخب الأسود الثلاثة من لمسة واحدة.

وأجرى جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا عدة تغييرات، وضغط بكامل خطوطه على الدفاعات السويسرية، حتى تمكن بوكايو ساكا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 80، من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك سومر حارس سويسرا.

وانتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية التي شهدت تفوق منتخب إنجلترا، ولكن الدفاع السويسري كان له رأيا أخر حيث أفسد جميع الهجمات حتى انتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل، ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح نجح خماسي منتخب إنجلترا، كول بالمر، وجود بيلينجهام، وبوكايو ساكا، وإيفان توني، وترينت ألكساندر أرنولد، في تسجيل ركلاتهم.

بينما نجح لمنتخب سويسرا كل من فابيان شار، وشيردان شاكيري، وزكي أمدوني، في التسجيل، فيما أهدر مانويل أكانجي ركلته، لتنتهي المباراة بفوز إنجلترا على سويسرا 5-3.

بهذا الفوز حجز منتخب إنجلترا مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، في انتظار الفائز من مباراة تركيا ضد هولندا في ربع النهائي.

على أن تكون مباراة نصف النهائي الأخرى بين فرنسا ضد إسبانيا، بعدما نجحا في هزيمة البرتغال وألمانيا في ربع النهائي.

موعد مباريات نصف نهائي يورو 2024

جدير بالذكر أن مباريات ربع النهائي تقام يومي الجمعة والسبت 5 و7 يوليو، فيما ستنطلق مواجهتا الدور نصف النهائي يومي 9 و10 يوليو، على أن تكون المباراة النهائية يوم 14 يوليو.

ملخص وأهداف وركلات الترجيح لمباراة إنجلترا ضد سويسرا في يورو 2024

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة