يورو 2024: إسبانيا تقصي ألمانيا وتحجز مقعدها في نصف النهائي

ملخص وأهداف مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في ربع نهائي كأس أمم اوروبا 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يوليو 2024
يورو 2024: إسبانيا تقصي ألمانيا وتحجز مقعدها في نصف النهائي

حقق منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم فوزًا ثمينًا على حساب نظيره منتخب ألمانيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم الجمعة 5 يوليو 2024، على أرض ملعب استاد مرسيدس بنز أرينا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي "دور الـ8" لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا في الفترة من 14 يوليو الماضي وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

دخل المنتخبان المباراة بهدف العبور إلى نصف النهائي وتبادلا الهجمات الخطيرة وأنقذ الدفاع وحارسي المرمى العديد من الفرص المحققة حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، وفي الدقيقة 51 بالتحديد تقدم منتخب إسبانيا عن طريق داني أولمو الذي دخل بديلا للمصاب بيدري، بعدما تسلم عرضية من يامين يامال استقبلها بتسديدة من لمسة واحدة سكنت شباك منتخب ألمانيا.

وبصناعته لهدف أولمو في مرمى ألمانيا، بات الإسباني لامين جمال، البالغ من العمر 16 عاما، أول لاعب يصنع 3 أهداف في بطولة دولية واحدة، وذلك بعدما صنع لزملائه 3 أهداف ضد كل من منتخبات كرواتيا وجورجيا وألمانيا.

حاول منتخب ألمانيا تعويض الهدف، وشن العديد من الهجمات التي شكلت خطورة على مرمى أوناي سيمون الحارس الإسباني، حتى جاءت الدقيقة 89 عندما اقتنص فلوريان فيرتز كرة مرتدة من رأسية جوشوا كيميتش ليسدد كرة مباشرة سكنت شباك إسبانيا.

ومع نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل منتخب، اتجه اللقاء إلى الأشواط الإضافية، الذي شهد تبادل السيطرة بين المنتخبين ولكن قبل دقيقة واحدة من انتهاء الشوط الإضافي الثاني وبالتحديد في الدقيقة 119، ارتقى ميكل ميرينو لعرضية من داني أولمو قابلها برأسية رائعة سكنت شباك مانويل نوير حارس ألمانيا لتكون الضربة القاضية للمباراة التي انتهت بفوز إسبانيا 2-1.

كانت الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل من الضائع للشوط الثاني الإضافي قد شهدت إشهار البطاقة الحمراء في وجه داني كافاخال ظهير إسبانيا بعد تدخل عنيف على جمال موسيالا الجناح الألماني، ليتأكد غيابه عن مباراة نصف النهائي.

بهذا الفوز حجز منتخب إسبانيا مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024، في انتظار الفائز من مباراة فرنسا ضد البرتغال في ربع النهائي.

فيما سيواجه المنتصر من مباراة هولندا ضد تركيا، الفائز من مباراة إنجلترا ضد سويسرا.

موعد مباريات نصف نهائي يورو 2024

جدير بالذكر أن مباريات ربع النهائي تقام يومي الجمعة والسبت 5 و7 يوليو، فيما ستقام مواجهتا الدور نصف النهائي يومي 9 و10 يوليو، على أن تكون المباراة النهائية يوم 14 يوليو.

ملخص وأهداف مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في يورو 2024

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة