يورغن كلوب يعود للتدريب ليوم واحد فقط.. فما القصة؟

تعرف على تفاصيل عودة يورجن كلوب للتدريب مرة أخرى

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
يورغن كلوب يعود للتدريب ليوم واحد فقط.. فما القصة؟

في مفاجأة سارة لعشاق كرة القدم حول العالم، يستعد المدرب الألماني يورغن كلوب للعودة إلى المستطيل الأخضر هذا الأسبوع، وذلك للمرة الأولى منذ رحيله عن نادي ليفربول الإنجليزي.

عودة يورجن كلوب للتدريب

سيعود المدرب يورجن كلوب ليوم واحد فقط إلى التدريب في مناسبة خاصة جداً،  فقد تم اختياره لقيادة أحد الفريقين في مباراة وداعية مرتقبة ستقام في ملعب سيغنال إيدونا بارك، المعقل الأسطوري لنادي بوروسيا دورتموند، اليوم السبت.

هذه المباراة الاستثنائية ستكون تكريماً لاثنين من أبرز اللاعبين الذين عملوا تحت قيادة كلوب خلال فترته الناجحة مع دورتموند: النجمان البولنديان لوكاس بيشتشيك وياكوب بواشتشيكوفسكي، الثنائي كان عنصراً محورياً في تشكيلة دورتموند الذهبية التي قادها كلوب بين عامي 2008 و2015، حيث ساهم بشكل كبير في فوز الفريق بلقب البوندسليغا مرتين متتاليتين في 2011 و2012، إضافة إلى الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2012-2013، حيث خسروا أمام بايرن ميونيخ في ملعب ويمبلي.

وفي لقطة طريفة أثارت حماس الجماهير، نشر نادي دورتموند مقطع فيديو يظهر فيه كلوب، وهو يرتدي نظارات شمسية، ممازحاً لاعبيه السابقين حول التدريبات قبل المباراة.

وبروح الدعابة المعهودة عنه، أكد كلوب أنه سيتبع نهجه القديم في اتخاذ القرارات التكتيكية قبل المباراة بخمس دقائق فقط، مضيفاً بمرح: "هل المباراة كاملة العدد؟ كنت سأشتري تذكرة لو لم أكن قادرا على أي حال!".

ستشهد هذه المناسبة الخاصة أيضاً مشاركة وجوه مألوفة أخرى، فمدرب دورتموند الحالي، نوري شاهين، سيشارك في المباراة كلاعب، بينما سيعود المدافع المخضرم ماتس هوميلز في مباراة وداعية خاصة به أيضاً، وذلك بعد انتقاله مؤخراً إلى نادي روما الإيطالي، كما ستشهد المباراة مشاركة محمد زيدان.

كما حرص نادي بوروسيا دورتموند على نشر صور يورجن كلوب، وهو يرتدي قميص الفريق على صفحتهم الرسمية على منصة إكس مع تعليق: "انظروا من عاد!"، كما نشروا أيضا صورة أخرى للمدرب مع نوري شاهين، مع تعليق: "المالتي فيرس أصبح حقيقة.. مؤكداً".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Borussia Dortmund (@bvb09)

مسيرة يورجن كلوب مع ليفربول

يورجن كلوب، الذي ودع جماهير "الريدز" في مايو الماضي بعد رحلة استثنائية امتدت لتسع سنوات، ترك بصمة لا تُمحى في تاريخ النادي الإنجليزي العريق.

خلال فترة قيادته، نجح في إعادة ليفربول إلى منصات التتويج، محققاً إنجازات تاريخية أبرزها الفوز بدوري أبطال أوروبا عام 2019، وكسر صيام الفريق عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأكثر من 30 عاماً في موسم 2019-2020.

منذ مغادرته ليفربول، قضى كلوب وقتاً في الاستجمام والاستمتاع بعيداً عن ضغوط التدريب، فقد شوهد يستمتع ببطولة أمم أوروبا 2024 كمشجع عادي، كما قضى إجازة صيفية في جزيرة مايوركا الإسبانية الساحرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة