يوتيوب تطلق أدوات جديدة لصناع المحتوى لمنافسة منصات البث

منصة يوتيوب تحدث نقلة نوعية لصناع المحتوى عبر تحسين تجربة العرض على التلفزيون

  • تاريخ النشر: منذ ساعتين
يوتيوب تطلق أدوات جديدة لصناع المحتوى لمنافسة منصات البث

قامت منصة الفيديوهات الأشهر يوتيوب مؤخراً، بإطلاق مجموعة من الأدوات الجديدة لصناع المحتوى، وذلك من خلال خدمتها الشهيرة يوتيوب تي في.

منصة يوتيوب تحدث نقلة نوعية لصناع المحتوى عبر تحسين تجربة العرض على التلفزيون

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الأدوات جاءت تلبية لاحتياجات المشاهدين بشكل أفضل، وجعل منصة يوتيوب منافساً قوياً لمنصات البث الأخرى، مثل نتفيلكس.

وأوضحت أن الأدوات الجديدة تهدف إلى تحسين تجربة عرض المحتوى على الشاشات الكبيرة، مع التركيز على تقديم محتوى يتناسب مع معايير التلفزيون من حيث الحلقات والمواسم.

وبينت التقارير أن خدمة يوتيوب تي في تعمل بشكل أساسي على الحسابات المدفوعة، حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 100 قناة متنوعة.

وأردفت إن هذه الخدمة توفر شراكة بين صناع المحتوى والقنوات المختلفة، مما يتيح لهم توسيع جمهورهم، وتحقيق المزيد من التفاعل.

وأشارت التقارير إلى أنه من بين التحسينات الجديدة التي تقدمها يوتيوب، هي تقديم نسخة سينمائية من مقاطع الفيديو، والتي تم تحسينها للعرض على شاشات التلفزيون الكبيرة.

وأكملت أن صناع المحتوى سيتمكنون من تنظيم مقاطع الفيديو الخاصة بهم في حلقات أو مواسم، مما يجعل التجربة أكثر تشابهاً مع تجربة المشاهدة التلفزيونية التقليدية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى نيل موهان، رئيس يوتيوب، الذي قال إن أجهزة التلفزيون أصبحت الأسرع نمواً في استهلاك محتوى الفيديو.

وتابع قائلاً أن يوتيوب يشهد إقبالاً هائلاً على مقاطع الفيديو التي يتم عرضها على شاشات التلفزيون، حيث يتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة يومياً على أجهزة التلفزيون المنزلية.

وبينت التقارير أن عدد صناع المحتوى الذين يعتمدون على منصة يوتيوب كمصدر دخل، قد ارتفع بنسبة 30% خلال العام الماضي.

وأضافت أن البث المباشر عبر يوتيوب، قد حقق بدوره إنجازاً تاريخياً في يوليو، حيث شكل 41.4% من إجمالي وقت مشاهدة التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة