وفاة نجل محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الأسبق بعمر 36 عامًا

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أغسطس 2024
وفاة نجل محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الأسبق بعمر 36 عامًا

توفي مساء أمس الجمعة، حسن محمود طاهر، نجل المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي المصري سابقًا، في منزله بالقاهرة الجديدة، عن عمر 36 عامًا فقط.

وقد تصدر اسم الشاب الراحل التريند في مصر، حيث جاءت وفاته بشكل مفاجئ، وتم استخراج تصريح الدفن من مستشفى قريب من منزله، على أن يتم تشييع جنازته بعد صلاة ظهر اليوم السبت، في مسجد فاطمة الشربتلي في منطقة التجمع الخامس، وسيكون العزاء يوم الاثنين في مسجد المشير طنطاوي.

اقرأ أيضًا: حبس مرتضى منصور.. رئيس الزمالك يتهم رئيس الأهلي بالتسبب في سجنه

سبب وفاة نجل محمود طاهر

وعقب وفاته تساءل الجمهور عن سبب وفاة حسن محمود طاهر المفاجئة، وخاصة أنه لا يزال شابًا في منتصف الثلاثينات من عمره، وقد أعلن الإعلامي إبراهيم فايق عن سبب وفاة حسن عبر حسابه على فيسبوك، حيث كتب سبب الوفاة هي أزمة قلبية، وأن وفاته جاءت طبيعية.

وكتب فايق: "سبب الوفاة أزمة قلبية. خالص العزاء للمهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة الأهلي السابق".

الشاب حسن محمود طاهر هو مهندس درس الهندسة الكهربائية في جامعة ماساتشوستس في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكي، وكان يشغل عضو مجلس إدارة غير تنفيذي في مجموعة البركة للتجزئة، كما أنه كان عضو مجلس الإدارة التنفيذي في الشركة المصرية الكندية للكيماويات، وتولى سابقًا منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة "إيمك" للنفط والغاز.

وفاة نجل محمود طاهر رئيس النادي الأهلي الأسبق بعمر 36 عامًا

اقرأ أيضًا: التفاصيل الكاملة لفضيحة لاعب النادي الأهلي صلاح محسن على سناب شات

من هو محمود طاهر؟

يعد محمود طاهر واحد من أبرز الأسماء في المجال الرياضي في مصر، فقد ظهر في الساحة الرياضية في التسعينات، وأصبح عضو مجلس إدارة النادي الأهلي بالتعيين من قبل صالح سليم عام 1996، وحتى عام 2000.

انتخب بعدها عضوًا في مجلس إدارة النادي بالإدارة من عام 2000 إلى عام 2004، وفي الدورة التالية رشح نفسه لمنصب أمين الصندوق، ولكنه لم يتمكن من الفوز. ابتعد طاهر بعدها عن الساحة الرياضية، وعاد بعد 5 سنوات، وتم تعيينه عضوًا في إدارة اتحاد الكرة، ولكنه استقال بسبب سياسات الاتحاد.

في عام 2014، عاد طاهر من جديد إلى انتخابات مجلس إدارة النادي، وفاز بمنصب رئيس مجلس الإدارة، ولكن شهدت تلك الفترة اضطرابات عدة، منها أنه لا يحق له الانتخابات تطبيقًا لقانون الحد الأقصى ب8 سنوات متتالية لكل عضو.

في عام 2017 تم انعقدت الجمعية العمومية للنادي الأهلي، وتم الإعلان عن فوز محمود الخطيب برئاسة النادي، وتفوق على طاهر، وأسفرت نتائج الانتخابات عن نجاح قائمة الخطيب بالكامل.

وبجانب دوره في المجال الرياضي في مصر، فهو أيضًا منخرط في مجال السياسية، فهو رئيس حزب الوعي، وهو حزب تأسس عام 2011، وكان في الأصل تحالف الكتبة المصرية بين 3 أحزاب سياسية.

اقرأ أيضًا: بعد تصنيفه الخامس على العالم نبذة عن نادي الأهلي المصري

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة