وفاة مهاجم أرسنال السابق فابيان كاباييرو عن عمر 46 عامًا

  • تاريخ النشر: السبت، 28 سبتمبر 2024
وفاة مهاجم أرسنال السابق فابيان كاباييرو عن عمر 46 عامًا

توفي لاعب كرة القدم الباراغواياني فابيان كابييرو، مهاجم نادي أرسنال الإنجليزي، ودندي يونايتد الاسكتلندي السابق، عن  عمر 46 عامًا. وقد أعلنت هيئة الإذاعية البريطاني بي بي سي عن وفاته، فيما لم يُذكر سبب وفاة اللاعب.

بعد وفاته، نشر نادي دندي يونايتد الاسكتلندي بيانًا لنعيه، وجاء في البيان: "يشعر نادي دندي بالصدمة والحزن الشديدين بوفاة لاعب الفريق السابق فابيان كاباييرو". وأضاف النادي في بيانه: "توفي فابيان عن عمر 46 عامًا، وسيفتقده الجميع في النادي. انضم فابيان للنادي في يوليو عام 2000، وأصبح معشوقًا لجماهير الفريق".

فيما نشر اتحاد باراغواي لكرة القدم بيانًا لنعي اللاعب السابق، وجاء في البيان: "يأس اتحاد باراغواي لكرة القدم بشدة لوفاة اللاعب السابق فابيان كاباييرو الذي قدم مسيرة مذهلة مع المنتخب، وعلى مستوى الأندية".

وقد نشر نادي أرسنال الإنجليزي بيانًا لنعي لاعبها السابق، وجاء في بيان النادي: "يقف الجميع في النادي مع عائلة فابيان وأصدقائه في هذا الوقت المأساوي".

اقرأ أيضًا: وفاة لاعب كرة قدم برتغالي.. تعرفوا على قصته

مسيرة فابيان كاباييرو

فابيان كاباييرو هو لاعب كرة قدم أرجنتيني باراجواياني محترف، ولد عام 1978، وقد لعب كمهاجم في عدة أندية أوروبية وأندية في أمريكا الجنوبية. ولد فابيان في مدينة نيكوتشيا في الأرجنتين، وقد اشتهر كلاعب مهاجم بسبب سرعته ومهاراته الفنية وقدرته على التسجيل.

بدأ كاباييرو مسيرته الاحترافية في الأرجنتين مع نادي تيرو فيديرال في دوري الدرجة الثانية الأرجنتيني، وقدم مستويات مميزة مع النادي، وهو ما جذب انتباه الأندية الكبرى له، ثم انتقل إلى نادي سول دي أمريكا في باراغواي، وفيه استمر في تطوير مستواه وأسلوبه.

في عام 1998، خطف كاباييرو أنظار الأندية الأوروبية، ومنها نادي أرسنال الإنجليزي الذي تعاقد معه، وكانت نقلة مهمة في مسيرته الكروية، إلا أنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا في إنجلترا، فقد شارك في 3 مباريات فقط مع الفريق الأول تحت قيادة المدرب أرسين فينجر، وظهر لمدة 20 دقيقة في فوز أرسنال في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي أمام بريستون نورث إند.

شارك في مباراته الوحيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز كبديل في مباراة التعادل أمام نادي ميدلسبره. عاد بعدها  إلى أمريكا الجنوبية، والتحق بعدة ندية، منها نادي إنديبندينتي في الأرجنتين، ثم نادي أتلتيكو مينيرو في البرازيل.

اقرأ أيضًا: وفاة هوساوي لاعب الاتحاد السعودي أثناء مباراة ودية..والنادي يكرمه

التألق مع دندي يونايتد

في عام 2003، تم إعادة اكتشاف فابيان كاباييرو مرة أخرى مع نادي دندي الاسكتلندي، واستعاد بريقه كمهاجم قادر على تسجيل الأهداف، وسرعان ما أصبح أحد النجوم البارزين في النادي.

شارك فابيان في 142 مباراة مع نادي دندي، سجل فيهم 27 هدفًا خلال 5 سنوات مع الفريق الاسكتلندي، وقد فاز بجائزة أفضل لاعب في النادي في موسم 2003- 2004.

قبل اعتزاله كرة القدم، مثّل كاباييرو عدة أندية في كوريا الجنوبية واليونان والأرجنتين وتشيلي وقبرص، وقد اعتزل كرة القدم عام 2014.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة