وفاة أيقونة السينما الفرنسية ألان ديلون عن عمر 88 عامًا

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
وفاة أيقونة السينما الفرنسية ألان ديلون عن عمر 88 عامًا

رحل عن  عالمنا صباح اليوم، الأحد، الممثل الفرنسي والنجم السينمائي الشهير آلان ديلون عن عمر 88 عامًا، بعد معاناة مع المرض، وذلك وفقًا لبيان نشره أبناؤه الثلاثة، ونشرته وسائل إعلامية فرنسية، منها وكالة فرانس برس.

ونشر الأبناء بيانًا جاء فيه: "إن ألا فابيان وأنوشكا وأنتوني وكلب ديلون (لوبو) يعلنون بعميق حزنهم رحيل والدهم. لقد توفي الوالد بسلام داخل منزله في دوشي، محاطًا بأولاده الثلاثة وعائلته التي تطلب منكم احترام خصوصيته في لحظة الحداد المؤلمة تلك".

يُذكر أن النجم الفرنسي آلان ديلون أصيب بسكتة دماغية عام 2019، فضلًا عن معاناته من سرطان الغدد الليمفاوية، وبسبب وضعه الصحي كان من النادر خروج من منزله.

وقد تصدر اسم النجم الفرنسي عناوين الأخبار الفرنسية والعالمية على حد سواء بداية من صيف 2023، وذلك بسبب أبنائه الثلاثة، حيث رفع أبناؤه دعوى قضائية ضد مساعدته المنزلية هيرومي رولان، والتي توصف أحيانًا بأنها شريكته، واتهموها بأنها تستغل ضعف والدهم، وقد أغلق ملف هذه القضية.

ولم تنتهي النزاعات حول آلان ديلون؛ بسبب أبنائه عند هذا الحد، فقد اندلع نزاع  عائلي بين الأبناء الثلاثة، ووصل النزاع إلى القضاء الفرنسية، وغطته بالطبع الصحافة الفرنسية.

وكان النزاع بسبب الحالة الصحية للنجم الفرنسي، حيث اتهم الابنان أختهما بالتلاعب بوالدهما وإخفاء حقيقة حالته الصحية عنهما. وقد كان آخر ظهور علني للنجم الفرنسي في عام 2021، حيث حضر جنازة زميله الممثل جان بول بلموندو، وكان بصحبة ابنه أنطوني.

اقرأ أيضًا: ديليب كومار: وفاة أسطورة بوليوود ونجم العصر الذهبي للسينما الهندية 

نبذة عن النجم آلان ديلون

يعتبر الممثل الفرنسي آلان ديلون أيقونة سينمائية فرنسية اشتهر بجاذبيته وقدرته على تجسيد شخصيات قوية وغامضة، كما كان يعتبر بأنه واحد من أجمل الرجال في عصره، وقد ساهمت وسامته في شهرته الواسعة.

شارك ديلون في العديد من الأفلام الناجحة، ومنها فيلم "بلان سولاي"، وفيلم "روكو إيه سيه فرير"، وفيلم "لو غيبار"، أما أشهر أفلامه فهو فيلم "الساموراي"، وجسد فيها شخصية القاتل المحترف ببرود شديد، كما شارك في فيلم "روكو وإخوته"، وهو فيلم يتناول قصة عائلة إيطالية مهاجرة إلى فرنسا، وفيلم "الباشا" هو فيلم أكشن يروي قصة رجل يحاول الانتقام من أعدائه.

وُصف ديلون بأنه "فرانك سينتارا الفرنسي"، وذلك بسبب وسامته وعينيه الزرقاوين، ولكنه لم يعجب بهذه المقارنة. لدى ديلون 2 أبناء، وهم أنتوني من زوجته فرانسيسن كانوفاس، ولدين آخرين من عارضة الأزياء روزالي فان بريمن، وهما أنوشكا والآن فابيان.

خلال مسيرته الفنية حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة سيزار لأفضل ممثل، وهي السيزار الوحيدة في مسيرته الفنية، وفي عام 2019 حصل على جائزة السعفة الذهبية الشرفية في مهرجان كان السينمائي، وذلك قبل إصابته بالسكتة الدماغية بفترة قصيرة.

اقرأ أيضًا: وفاة الممثل الأمريكي أنجوس كلاود عن 25 عامًا بعد أيام من وفاة والده

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة