وزارة الطاقة الأمريكية تعلن عن خطة لإعادة شراء النفط

الولايات المتحدة الأمريكية تعيد شراء 2.5 مليون برميل من النفط لتعزيز احتياطيها الاستراتيجي

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
وزارة الطاقة الأمريكية تعلن عن خطة لإعادة شراء النفط

أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية مؤخراً، أن الولايات المتحدة قامت بشراء ما يقرب من 2.5 مليون برميل من النفط الخام، بهدف إعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، وذلك بعد السحب الأكبر على الإطلاق من احتياطي الطوارئ في عام 2022.

الولايات المتحدة الأمريكية تعيد شراء 2.5 مليون برميل من النفط لتعزيز احتياطيها الاستراتيجي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، يأتي هذا الإجراء ضمن جهود الحكومة الأمريكية لتعزيز احتياطياتها من النفط، عقب استخدامها المكثف العام الماضي في محاولة لتخفيف الضغط على أسعار الوقود، نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وأوضحت الوزارة الأمريكية أن عملية تسليم النفط ستتم على مدار 3 أشهر، حيث سيتم توريد حوالي 800 ألف برميل شهرياً من النفط الخام عالي الكبريت نسبياً، إلى موقع الاحتياطي في برايان ماوند بولاية تكساس، وذلك بداية من يناير وحتى مارس من العام المقبل.

وأشارت التقارير إلى أنه تم منح عقد الشراء لشركة ماكواري كوموديتيز تريدينغ، بقيمة تتجاوز 180.3 مليون دولار.

جدير بالذكر أنه قبل عدة أيام، أعلنت وزارة الطاقة الأمريكية عن خطتها لشراء ما يصل إلى 6 ملايين برميل من النفط، بواقع 2 مليون برميل شهرياً، خلال الفترة من يناير إلى مارس، إلا أنها لم تبين إمكانية شراء الكمية المتبقية، والبالغة 3.5 مليون برميل، لموقع برايان ماوند، في الفترة الزمنية المحددة.

ونوهت التقارير إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تسعى إلى إعادة بناء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي ببطء، وذلك بعد أن تم بيع 180 مليون برميل من المنشأة في عام 2022، للحد من ارتفاع أسعار البنزين الناجم عن التوترات الجيوسياسية.

وكشفت بيانات وزارة الطاقة أن الإدارة قد تمكنت حتى الآن، من إعادة شراء أكثر من 47 مليون برميل من النفط، بمتوسط ​​سعر بلغ 76.89 دولاراً للبرميل، وهو أقل بنحو 18 دولاراً من متوسط السعر الذي بيع به النفط في عام 2022، والذي بلغ 95 دولاراً للبرميل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة