واصل شغفك.. شاهد انطلاق العام الدراسي الجديد في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
واصل شغفك.. شاهد انطلاق العام الدراسي الجديد في السعودية

شهدت المملكة العربية السعودية صباح اليوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024 بداية العام الدراسي الجديد، وفقاً للجدول الزمني الذي أقرته وزارة التعليم مسبقاً، وتأتي هذه الخطوة كجزء من الخطة الشاملة لتطوير العملية التعليمية في المملكة.

أول أيام الدراسة بالسعودية

وسيطرت على الطلاب حالة من النشاط والحماس في أول أيام العام الدراسي الجديد، حيث تم استقبالهم بعدد من الأنشطة والفعاليات داخل المدرسة تحت شعار "واصل شغفك" التي أطلقته وزارة التعليم بالمملكة.

ويقول أحد المعلمين بإحدى المدارس الابتدائية لقناة العربية: "الهدف من أول أسبوع من الدراسة أن يتكيف الطالب في البيئة الجديدة وعدم شعور الابن بالخوف، ويتقبل المدرسة بكل أريحية، وإخراج الحالات التي تشعر بالحرج أو الخوف الشديد وعدم تكيف مع الأقران".

وكانت وزارة التعليم أعلنت عن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بدأت قبل أسبوعين من انطلاق الدراسة الفعلية، حيث عاد المشرفون التربويون وموظفو مكاتب التعليم إلى مقار عملهم في الرابع من أغسطس الجاري، وذلك لضمان جاهزية المنظومة التعليمية بكافة مراحلها.

وفقا لوزارة التعليم السعودية، فقد حرصت على نشر الخريطة التعليمية الكاملة للعام الدراسي الجديد على موقعها الإلكتروني الرسمي، مؤكداً على أهمية هذه الخطوة في تعزيز الشفافية والتواصل مع أولياء الأمور والطلاب.

6 ملايين طالب في العام الدراسي

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم قد اتخذت العديد من الإجراءات لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة، بما في ذلك تحديث المناهج الدراسية وتطوير البنية التحتية للمدارس، ومع عودة أكثر من 6 ملايين طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة بعد انتهاء الإجازة الصيفية.

وقد استعدت أكثر من 30 ألف مدرسة حكومية وأهلية وعالمية وأجنبية لاستقبال الطلاب، حيث استقبلت قرابة 500 ألف معلم ومعلمة في مختلف مناطق المملكة.

ويشهد هذا العام تدريس اللغة الصينية في عدد محدد من المدارس المتوسطة، كخطوة أولى لتوسيع نطاق تدريسها تدريجياً حتى الصف الثالث الثانوي بحلول عام 2029.

وتزامن انطلاق العام الدراسي الجديد مع انطلاق اختبارات الدور الثاني للطلاب الذين لم يتمكنوا من اجتياز بعض المواد في الدور الأول، إضافة إلى توزيع كتب العام الدراسي الجديد على الطلاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة