واتسآب يعزز خصوصية مستخدمي أندرويد بميزات جديدة

واتسآب يقدم تحكماً أكبر في خصوصية حالة واتسآب على الأندرويد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يونيو 2024 آخر تحديث: الأحد، 16 يونيو 2024
واتسآب يعزز خصوصية مستخدمي أندرويد بميزات جديدة

قام تطبيق التراسل الفوري المشفر الشهير واتسآب، بإطلاق نسخة تجريبية جديدة على نظام تشغيل أندرويد، والتي تمنح المستخدمين تحكماً أكبر في خصوصية بياناتهم.

واتسآب يقدم تحكماً أكبر في خصوصية حالة واتسآب على الأندرويد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذا الإصدار التجريبي يقدم ميزات جديدة تتيح للمستخدمين لأول مرة إمكانية التحكم بخصوصية حالة واتسآب.

حيث تمكن هذه الميزات المستخدمين من الاختيار ما بين إتاحة تحديثات الحالة لجميع جهات الاتصال (كما هو الحال سابقاً)، أو تحديد جهات الاتصال المسموح لها برؤية تحديثات الحالة (مما يعزز تحكم المستخدم بمن يرى محتواه)، أو استثناء جهات اتصال محددة من رؤية تحديثات الحالة.

ولفتت التقارير إلى أن تطبيق واتسآب قد طرح قبل فترة ميزات مشابهة على نظام تشغيل آي أو إس لهواتف آيفون، حيث تتيح ميزة النافذة المنبثقة للمستخدمين تغيير إعدادات خصوصية تحديثات الحالة بسهولة قبل نشرها.

ولم يصدر القائمون على واتسآب بعد أي معلومات رسمية حول موعد طرح هذه الميزات الجديدة على الإصدار العام من التطبيق على نظام أندرويد.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن واتسآب سيوفر قريباً ميزة جديدة تتيح مشاركة حالات صوتية تصل مدتها إلى دقيقة واحدة، وذلك لأول مرة على التطبيق.

حيث تتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين، إمكانية التعبير عن أنفسهم بشكل أكثر إبداعاً وحرية، وذلك من خلال تسجيل رسائل صوتية تشارك مع جهات الاتصال كجزء من حالة واتسآب.

وتعد هذه خطوة هامة من واتسآب لتوسيع نطاق خيارات مشاركة الحالة، بعد أن كانت تقتصر في السابق على النصوص والصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتجاوز مدتها دقيقة واحدة.

وتتوفر ميزة الحالة الصوتية الجديدة على أحدث إصدار من واتسآب، لكل من أنظمة آي أو إس وأندرويد، حيث يحتاج المستخدم إلى تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، ليس فقط لمشاركة حالات صوتية أطول، بل أيضًًا للاستماع إلى حالات صوتية يشاركها الآخرون.

ومن المتوقع أن تساهم هذه المزايا الجديدة في زيادة تفاعل المستخدمين مع واتسآب، واستخدامهم للتطبيق بشكل أكثر فعالية للتواصل مع أصدقائهم وعائلاتهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة