واتسآب يختبر ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص على أندرويد

مفاجأة جديدة لمستخدمي واتسآب على الأندرويد: تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024 آخر تحديث: الخميس، 18 يوليو 2024
واتسآب يختبر ميزة تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص على أندرويد

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري المشفر واتسآب، يقوم حالياً باختبار ميزة جديدة مهمة على إصدار أندرويد، والتي تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب.

مفاجأة جديدة لمستخدمي واتسآب على الأندرويد: تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة

وبحسب ما جاء في التقارير، تتيح هذه الميزة قراءة الرسائل الصوتية دون الحاجة إلى الاستماع إليها، مما يعد مفيداً في الأماكن المزدحمة أو عند الحاجة إلى الهدوء.

وتساعد الميزة الأشخاص ذوي صعوبات السمع على فهم الرسائل الصوتية بسهولة، كما أنها تتيح قراءة الرسائل دون الحاجة إلى تشغيل مكبر الصوت، مما يحافظ على خصوصية المستخدم في الأماكن العامة.

وأفادت التقارير أن الميزة تتوفر حالياً في إصدار بيتا 2.24.15.5 لمستخدمين مختارين. وبعد تسجيل الدخول إلى الإصدار التجريبي، سيجد المستخدم زر تحويل بجوار الرسائل الصوتية.

وعند الضغط على الزر، سيتم تحويل الرسالة الصوتية إلى نص يظهر أسفلها. ويجب العلم أن هذه الميزة تدعم حالياً اللغات التالية: الإنجليزية، الإسبانية، البرتغالية، الروسية، والهندية.

ونوهت التقارير إلى أنه لا يوجد تاريخ محدد لإطلاق الميزة رسمياً لجميع مستخدمي واتسآب على الأندرويد، مردفة إن هذه الميزة متاحة منذ شهر مايو الماضي على نسخة التطبيق العاملة على أنظمة تشغيل آي أو إس.

وكان تطبيق واتسآب قد أطلق قبل فترة تحديثاً كبيراً على مختلف إصداراته، حيث قدم العديد من الميزات الرائعة التي تعزز تجربة التواصل بين المستخدمين.

ويمكن الآن للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو جماعية تضم ما يصل إلى 32 مستخدماً على جميع الأجهزة، بما في ذلك أندرويد وآي أو إس وويندوز وماك أو إس، كما تم تحسين ميزة التركيز على المتحدث تلقائياً خلال مكالمات الفيديو الجماعية، مما يتيح للمستخدمين رؤية المتحدث بوضوح أكبر.

وتم أيضاً توسيع عرض المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية، مما يتيح رؤية المزيد من أفراد الأصدقاء والعائلة على الشاشة، إلى جانب تحسين جودة مشاركة الصوت خلال مكالمات الفيديو، وهو ما يضمن الاستمتاع بتجربة صوتية أكثر وضوحاً ونقاء.

وأتاح واتسآب كذلك إمكانية أرشفة ونقل محتويات المراسلات بسهولة من جهاز إلى آخر، باستخدام رموز QR، حيث تعد هذه الميزة مفيدة لتغيير الهاتف، أو لنقل بيانات المستخدم إلى جهاز آخر، علماً بأن هذه الميزة تختبر حالياً على أجهزة أندرويد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة