هيئة الاتصالات تعرض مستقبل الحكومة الرقمية في جيتكس 2024

ستعرض الهيئة عدداً من المشاريع التي تبرز أسلوب الحياة الرقمي في دولة الإمارات

  • تاريخ النشر: منذ 11 ساعة
هيئة الاتصالات تعرض مستقبل الحكومة الرقمية في جيتكس 2024

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية عن استكمال استعداداتها للمشاركة في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سيقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر القادم

تعزيز التحول الرقمي في الإمارات

وستقود الهيئة منصة الحكومة الرقمية التي تضم 37 جهة حكومية اتحادية، مؤكدة التزامها بتعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تتضمن مشاركة الهيئة هذا العام استعراض عدد من المشاريع والتطورات التي تجسد دور قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية في تعزيز أسلوب الحياة الرقمي في دولة الإمارات، كما ستعرض الهيئة مجموعة من التقنيات التي تعكس رؤيتها المستقبلية للسنوات المقبلة

ومن أبرز ما ستقدمه الهيئة في جناحها بقاعة الشيخ سعيد:

1. تقنيات الجيل السادس (6G): ستتيح للزوار فرصة استكشاف مستقبل الاتصالات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

2. منصة التوأمة الرقمية: تقنية متطورة تسمح بمحاكاة دقيقة للبنية التحتية والأنظمة التشغيلية باستخدام بيانات حقيقية ولحظية، مما يتيح المراقبة واتخاذ أفضل القرارات.

3. مختبر الحكومة الرقمية: منصة تفاعلية تتيح للجمهور تجربة التقنيات الناشئة وتقديم ملاحظاتهم حول التطبيقات الحكومية المحتملة.

التركيز على المستدامة

وتميزت منصة الحكومة الرقمية هذا العام بتركيزها على الاستدامة، حيث تم تبني حلول مبتكرة وصديقة للبيئة تسهم في الحفاظ على الموارد وتقليل التأثيرات البيئية السلبية.

 ومن بين هذه الحلول استخدام ألواح مصنعة محليًا في دولة الإمارات من مكونات النخيل المعاد تدويرها، كبديل لأنواع الخشب التقليدي.

وتعكس المشاركة القياسية للجهات الحكومية الاتحادية في منصة الحكومة الرقمية التزام الدولة بالعمل الجماعي المتكامل بين مؤسساتها.

حيث تعمل جميع الجهات على تطوير الخدمات وتحسين الأداء، بما يحقق بيئة مثالية للعيش والعمل، ويعزز من مكانة دولة الإمارات في المؤشرات العالمية الخاصة بالتحول الرقمي.

وتهدف الهيئة من خلال مشاركتها في جيتكس هذا العام إلى تعريف الزوار بالدور المحوري لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاع الحكومة الرقمية في المرحلة الحالية والمقبلة، كما تسعى إلى إظهار دور تقنيات الاتصالات الحديثة في تسريع وتيرة العمل والارتقاء بمستوى الأداء.

وقد دعت الهيئة زوارها والمهتمين بمسيرة الحكومة الرقمية وتقنياتها المستقبلية إلى زيارة منصتها في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي خلال فترة المعرض، مؤكدة أن أسبوع جيتكس جلوبال هذا العام يحمل بين طياته رؤى مهمة حول المستقبل الذي ستشكل فيه التقنيات الرقمية العمود الفقري لكل جوانب الحياة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة