هل كان يقصد استفزازه.. شاهد كيليان مبابي يحتفل أمام رونالدو؟

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات من احتفال كيليان مبابي بتأهل منتخبه الوطني فرنسا

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
هل كان يقصد استفزازه.. شاهد كيليان مبابي يحتفل أمام رونالدو؟

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور وفيديوهات من احتفال كيليان مبابي بتأهل منتخبه الوطني فرنسا إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد هزيمة منتخب البرتغال بركلات الترجيح.

احتفال كيليان مبابي أمام رونالدو

ويظهر في الصور والفيديوهات التي تم تداولها احتفال كيليان مبابي أمام أسطورته ومثله الأعلى في الكرة لاعب البرتغال كرستيانو رونالدو، الذي بدا عليه الحزن بعد فشله في التأهل في آخر بطولة أوربية يشارك بها.

وحقق المنتخب الفرنسي إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى نصف نهائي يورو 2024، متغلبًا على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي استمر 120 دقيقة.

وشهدت المباراة تفوق النجم الشاب كيليان مبابي على غريمه المخضرم كريستيانو رونالدو للمرة الأولى في مواجهاتهما المباشرة، ورغم خروج مبابي مصابًا بين الشوطين الإضافيين، إلا أن فريقه تمكن من حسم اللقاء لصالحه.

وبهذا الفوز، كسر المنتخب الفرنسي عقدة استمرت 26 عامًا، محققًا أول انتصار له بركلات الترجيح في مباراة إقصائية بالبطولات الكبرى منذ مونديال 1998.

يجدر الإشارة إلى أن فرنسا أصبحت أول منتخب يصل لنصف النهائي في بطولة أمم أوروبا دون تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح، حيث اقتصرت أهدافها على هدفين بالخطأ في مرماها وركلة جزاء نفذها مبابي.

وفي المرحلة المقبلة، سيواجه "الديوك" المنتخب الإسباني الذي أطاح بألمانيا المضيفة، في لقاء يعد بالإثارة والندية.

ملخص مباراة البرتغال وفرنسا

الجدير بالذكر، أنه على ملعب فولكس بارك بمدينة هامبورج الألمانية، حسم المنتخب الفرنسي تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" بفوزه على نظيره البرتغالي بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة على مدار 120 دقيقة، مع إهدار العديد من الفرص من كلا الجانبين، وكان أبرزها الفرصة الضائعة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 92 من الشوط الإضافي الثاني، والتي كادت أن تحسم المباراة لصالح البرتغال.

وفي ركلات الترجيح، تألق الفرنسيون بتسجيل أربعة أهداف عن طريق ديمبلي وفوفانا وكونتيه وباركولا، بينما سجل للبرتغال كل من رونالدو وسيلفا، وأضاع جواو فيليكس ركلته الحاسمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة