هدف المغربي لامين يامال تحت أنظار مبابي يتصدر التريند

تصدر اسم المغربي لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا، التريند، على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يوليو 2024
هدف المغربي لامين يامال تحت أنظار مبابي يتصدر التريند

تصدر اسم المغربي لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا، التريند، على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن نجح في هز شباك المنتخب الفرنسي بهدف صاروخي في المباراة التي جمعت المنتخبين في الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا.

هدف لامين يامال في منتخب فرنسا

وعلى ملعب أليانز أرينا"، استطاع لامين يامال، ذو الـ16 ربيعاً، ان يسجل اسمه بأحرف من ذهب في سجلات كرة القدم الأوروبية، بعد أن استطاع بتسديدة يسارية متقنة في الدقيقة 21، أن يسجل هدف التعادل لمنتخب إسبانيا.

ولم يكتف يامال بتعديل النتيجة لصالح "لا روخا" فحسب، بل حطم الأرقام القياسية ليصبح أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولات الدولية الكبرى، متفوقاً على أساطير اللعبة في كأس العالم وأمم أوروبا.

وأثار الهدف الاستثنائي موجة من ردود الفعل المذهلة، حيث التقطت عدسات المصورين لحظة انبهار النجم الفرنسي كيليان مبابي، في مشهد عبر عن الصدمة التي أصابت الجميع، كما ظهر زميله في المنتخب الإسباني، بيدري، وهو يعبر عن دهشته من المهارة الفائقة التي أظهرها يامال.

وفي سياق المباراة المثيرة، كان المنتخب الفرنسي قد تقدم أولاً عبر كولو مواني في الدقيقة التاسعة، قبل أن يعادل يامال النتيجة، وسرعان ما أضاف داني أولمو الهدف الثاني لإسبانيا في الدقيقة 25، ليضع "لا روخا" على بعد خطوة من بلوغ النهائي.

لامين يامال أصغر لاعب هداف بيورو 2024

الجدير بالذكر، أن لامين يامال حطم عدة أرقام قياسية بعد مشاركته في بطولة أمم أوربا 2024، مؤكدًا أنه واحد من أبرز المواهب الكروية في القارة العجوز.

وضع يامال بصمته التاريخية عندما هز شباك المنتخب الفرنسي وهو في سن الـ 16 عامًا و362 يومًا، ليصبح بذلك أصغر لاعب يسجل في تاريخ البطولة القارية.

ولم يكتف بهذا الإنجاز، بل أضاف إليه رقمًا قياسيًا آخر بتسجيله في شباك إسبانيا، ليصبح أصغر هداف في الأدوار الإقصائية للبطولة.

وامتد تألق يامال ليشمل صناعة الأهداف أيضًا، حيث نجح في تحقيق رقم تاريخي آخر كأصغر لاعب يصنع أهدافًا في مرحلتي المجموعات والأدوار الإقصائية على حد سواء.

وفي مفارقة تاريخية لافتة، تجاوز يامال إنجاز الأسطورة البرازيلية بيليه، الذي سجل هاتريك في كأس العالم 1958 ضد ويلز وهو في سن الـ 17 عامًا و244 يومًا، وبهذا، أصبح يامال أصغر لاعب يسجل في نصف نهائي بطولة كبرى.

وعلى الرغم من الأداء الاستثنائي ليامال، إلا أن منتخب إسبانيا نجح في الفوز على فرنسا بنتيجة 2-1 في نصف النهائي، ليتأهل إلى المباراة النهائية، ويتطلع الإسبان الآن إلى تحقيق لقبه الثالث في البطولة القارية، بعد انتصاراتهم السابقة في نسختي 2008 و2012.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة