هجوم حاد بين كولر وجمال علام بسبب كأس مصر.. ما القصة؟

تعرف على تفاصيل أزمة كولر مع اتحاد المصري لكرة القدم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
هجوم حاد بين كولر وجمال علام بسبب كأس مصر.. ما القصة؟

تصدرت في الساعات الماضية أزمة جديدة بين مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي وجمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري، بسبب عودة مباريات كأس مصر.

تصريحات كولر عن كأس مصر

وبدأت الأزمة بعد فوز النادي الأهلي على المقاولون العرب في مباراة مؤجلة من الدوري المصري الممتاز، حيث تحدث المدير الفني للفريق الأحمر، مارسيل كولر، حول الجدول المزدحم للمباريات وتأثيره السلبي على اللاعبين.

وفي مؤتمر صحفي عقب المباراة، التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة، بدأ كولر حديثه بالإعراب عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه، إلا أن هذه السعادة لم تستمر، وسرعان ما انتقد اتحاد الكرة المصري بسبب جدولة المباريات.

وانتقد المدرب النمساوي بشدة توقيت إعلان موعد مباراة كأس مصر، قائلاً: "معنى أنك تعلن موعد مباراة كأس مصر قبل مباراة الأمس تعني أنك تقول للاعبين أنهم لن يحصلوا على أي إجازة".

وأضاف المدير الفني للنادي الأهلي: "لا يوجد أي تحمل مسؤولية تجاه لاعبي الأهلي أو لاعبي المنتخب".

وشرح كولر الوضع الصعب الذي يواجهه لاعبو الأهلي قائلاً: "لاعبو الأهلي ستنتهي مباريات الدوري، ثم سينضمون إلى المنتخب، ومن ثم سيخرجون للعب الدور المؤهل لدوري أبطال إفريقيا، وبعدها مباراة السوبر، هذا يعني أن اللاعبين لن يستطيعوا الحصول حتى على يومين إجازة".

وحذر المدرب من العواقب الوخيمة لهذا الجدول المرهق، متنبئاً بما قد يحدث في المستقبل القريب: "انتظروا في نوفمبر وديسمبر انهيار كل اللاعبين وإصابتهم".

وتساءل مارسيل كولر: "لا أدري من اتخذ هذا القرار وكيف فكر في ذلك".

ووجه كولر رسالة قوية إلى المسؤولين عن جدولة المباريات، قائلاً: "أتمنى منهم أن يكون لديهم بعض المسؤولية، اللاعبون والجهاز الفني لم يحصلوا على إجازات"، مشدداً على ضرورة أن يكون لدى اتحاد الكرة مسؤولية تجاه اللاعبين والأندية.

رد جمال علام على مارسيل كولر

من جانبه، وجه جمال علام، رسالة إلى المدير الفني للنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، داعياً إياه إلى التعاون وتجاوز الخلافات الراهنة، بعد انتقاده لجدول كأس مصر.

وفي تصريحات لقناة "إم بي سي مصر 1"، أكد جمال علام على ضرورة إنهاء الموسم الحالي بأي طريقة ممكنة، مشيراً إلى الامتيازات التي تمتع بها النادي الأهلي سابقاً من خلال تأجيل المباريات، والتي ساهمت في فوزه ببطولات عديدة.

وقال جمال علام: "الوضع الحالي يتطلب منا الوقوف جنباً إلى جنب لا يمكننا أن نقف ضد بعضنا البعض في هذه المرحلة الحرجة".

وتابع قائلا: "كولر هو من طلب في البداية تأجيل المباريات بسبب المشاركة الأفريقية، وعندما طلبنا لعب المباريات وضغطها لإنهاء الموسم تفاجأنا من اعتراض كولر".

وأضاف: "يمكننا إنهاء الموسم، وفتح فترة القيد الجديدة، ومن ثم خوض مباريات الكأس، وتأجيل انطلاق الدوري الجديد لفترة قصيرة بعد فترة القيد، مما سيتيح للفرق فرصة الإعداد الجيد للموسم القادم، مع وضع نظام جديد يضمن إنهاء الموسم في وقت مبكر.

يأتي هذا في وقت أعلن فيه اتحاد الكرة المصري عن استئناف مباريات كأس مصر في نهاية شهر أغسطس الجاري، مع تحديد موعد مباراة الأهلي وفاركو في العشرين من الشهر نفسه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة