هارموني أو إس نيكست: نظام تشغيل هواوي الجديد

شركة هواوي تتخلى عن أندرويد وتكشف عن نظام تشغيلها الجديد هارموني أو إس نيكست

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
هارموني أو إس نيكست: نظام تشغيل هواوي الجديد

أعلنت شركة هواوي الصينية بشكل رسمي، عن نيتها التخلي عن نظام التشغيل أندرويد، وذلك نتيجة للعقوبات الأمريكية التي تم فرضها عليها.

شركة هواوي تتخلى عن أندرويد وتكشف عن نظام تشغيلها الجديد هارموني أو إس نيكست

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد كشفت الشركة الصينية عن خططها لإطلاق مفاجأة كبيرة، والتي تتمثل في نظام تشغيل خاص بها.

وأوضحت هواوي أن نظام التشغيل الجديد الذي سيحل محل أندرويد، سيحمل اسم هارموني أو إس نيكست، مشيرة إلى أنه قد دخل بالفعل في مرحلة التجارب العامة.

وأكدت الشركة الصينية أن نظام هارموني أو إس نيكست سيتم اختباره على مجموعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تستخدم معالجات كيرين وكونبينج المصنعة خصيصاً من قبل هواوي.

ولفتت التقارير إلى أن ما يميز هذا النظام الجديد عن الإصدارات السابقة من هارموني أو إس، هو أنه لن يدعم تشغيل أي من تطبيقات أندرويد، مما يمثل خطوة جريئة من هواوي نحو الاستقلال الكامل عن النظام الأمريكي.

وأشارت الشركة الصينية إلى أن العديد من الشركات الكبرى قد طورت بالفعل تطبيقات أصلية مصممة خصيصاً لتعمل على نظام هارموني أو إس نيكست، حيث تختلف هذه التطبيقات كلياً عن نظيرتها المتوفرة على أندرويد.

ونوهت التقارير إلى أن التطبيقات المطورة قد شملت بشكل رئيسي: تطبيقات التسوق الإلكتروني، وخدمات الدفع، والتواصل الاجتماعي، وهو ما يشير إلى توجه هواوي لبناء نظام بيئي مستقل ومتعدد الوظائف.

وأفادت هواوي أن النظام الجديد سيتضمن 15 ألف تطبيق وخدمة، وهو عدد أقل بكثير مقارنة بملايين التطبيقات المتاحة على متاجر قوقل بلاي وآب ستور، مؤكدة أنها تراهن على تحسين تجربة المستخدم من خلال الأداء المتفوق لنظامها الجديد.

وفيما يخص الأداء، أوضحت الشركة الصينية أن هارموني أو إس نيكست يحتوي على 110 ملايين سطر من التعليمات البرمجية، مما يعزز كفاءة الأجهزة بنسبة تصل إلى 30%.

وأضافت التقارير أن النظام يعمل أيضاً على زيادة عمر البطارية بمقدار 56 دقيقة إضافية، ويتيح توفير 1.5 غيغابايت من الذاكرة لاستخدامات أخرى غير تشغيل النظام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة