نينتندو تستحوذ على شيفر لتعزيز قدراتها في تطوير الألعاب

نينتندو تعزز قدراتها الداخلية في مجال تطوير الألعاب من خلال الاستحواذ على شيفر إنترتاينمنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024
نينتندو تستحوذ على شيفر لتعزيز قدراتها في تطوير الألعاب

أعلنت شركة نينتندو اليابانية، عملاقة ألعاب الفيديو، عن استحواذها الكامل على شركة شيفر إنترتاينمنت الأمريكية، وهي شركة ناشئة لتطوير الألعاب، وذلك في خطوة هادفة لتعزيز قدراتها الداخلية في هذا المجال.

نينتندو تعزز قدراتها الداخلية في مجال تطوير الألعاب من خلال الاستحواذ على شيفر إنترتاينمنت

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد تأسست شركة شيفر في عام 2012، وتتمركز في مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية.

وأوضحت أن هذه الشركة متخصصة في تطوير وتكييف ألعاب الفيديو لمنصات متعددة، بما في ذلك وحدة التحكم الشهيرة نينتندو سويتش، لافتة إلى أنه من بين أبرز إنجازاتها في هذا المجال لعبتي هوغارتس ليغاسي ومورتال كومبات 1.

وأشارت التقارير إلى أن شركة نينتندو لم تكشف عن قيمة الصفقة، لكنها أكدت في بيانها على رغبتها في الترحيب بفريق شيفر المخضرم، والاستفادة من خبراتهم الواسعة في مجال نقل وتطوير الألعاب.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة تعد استثنائية بالنسبة لشركة نينتندو العملاقة، التي عادة ما تعرف بمنجها الحذر في عمليات الاستحواذ على الشركات الأخرى.

وبينت التقارير أنه بينما قامت شركات صناعة ألعاب الفيديو الأخرى، مثل سوني ومايكروسوفت، بضخ مليارات الدولارات في السنوات الأخيرة لشراء استوديوهات تطوير، فإن شركة نينتندو تحرص على اتباع نهج مدروس ومستهدف في توسيع نطاقها.

وأردفت إن شركة شيفر الأمريكية كانت مملوكة في السابق لشركة إمبرايسر السويدية، والتي تعاني من ضغوطات مالية دفعتها إلى اتخاذ قرار الانقسام إلى 3 شركات منفصلة، بداية من عام 2025.

وتابعت التقارير أن عملية الاستحواذ هذه تأتي في وقت تواجه فيه نينتندو تحديات للحفاظ على تفوقها، بعد النجاح الهائل لوحدة التحكم سويش التي تم إطلاقها في عام 2017.

وأضافت أن الشركة اليابانية أعلنت في أوائل مايو الجاري، عن خططها لكشف النقاب إصدارها القادم بعد سويش، وذلك بحلول نهاية مارس من العام المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة