نموذج ذكي من ElevenLabs يحول الأوامر النصية إلى كلمات أغاني

شركة ElevenLabs تكشف عن نموذج ذكي يقوم بتحويل الأوامر النصية إلى كلمات أغاني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 مايو 2024
نموذج ذكي من ElevenLabs يحول الأوامر النصية إلى كلمات أغاني

أعلنت شركة ElevenLabs الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، عن نموذج ذكي جديد يقوم بتحويل الأوامر النصية إلى كلمات أغاني.

شركة ElevenLabs تكشف عن نموذج ذكي يقوم بتحويل الأوامر النصية إلى كلمات أغاني

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن شركة ElevenLabs تأسست على يد موظفين سابقين في Google وPalantir، وهي متخصصة في استخدام التعلم الآلي ML، لاستنساخ الصوت وتجهيزه بلغات مختلفة.

وتوفر هذه الشركة العديد من الأدوات الذكية، بما في ذلك أداة قادرة على الدبلجة الكاملة للأفلام، لذا لم يكن مستغرباً أن تضع أنظارها على صناعة الموسيقى.

وأشارت التقارير إلى أن الفترة الماضية شهدت ظهور العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في مجال موسيقى الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك Harmonai وLyrical Labs وSuno AI وLoudly وElevenLabs وغيرهم.

وعبر حسابها الخاص على منصة التواصل الاجتماعي إكس، شاركت شركة ElevenLabs عدة منشورات، والتي تضمنت نماذج لبعض الأغاني من فئات موسيقية متنوعة، تم صنعها من قبل أداتها الذكية الجديدة.

ولفتت التقارير إلى أن هذا النموذج قد يفتح الباب أمام الكثيرين لإطلاق أفكارهم الموسيفية الخاصة، مثل صنع تهويدة ممتعة للأطفال لجعلهم ينامون، إو إنتاج أغنية جديدة لحملة تسويقية، أو حتى تحضير مقدمة موسيقية سريعة للبودكاست، والمزيد.

ونوهت إلى أنه من الممكن أيضاً أن يتمكن المستخدمون من بيع هذه الأغاني التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي في سوق ElevenLabs، الذي أطلقته الشركة في يناير الماضي.

حيث إن المكتبة الصوتية الخاصة بالشركة، تتيح للمستخدمين حالياً بيع أصواتهم المستنسخة من الذكاء الاصطناعي مقابل المال، مع الحفاظ على التحكم في توفرها، وكيفية حصولهم على الأرباح.

وبينت التقارير أنه مع ذلك، فإن توليد الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي، ليس موضع ترحيب من قبل الجميع، كما هو الحال مع جميع تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية الأخرى.

فالبعض يعارض تطوير مثل هذه التكنولوجيا، لأن الفنانين، أو غيرهم من أصحاب المهن الأخرى التي أصبح ينافس فيها الذكاء الاصطناعي، قد يجدون أنفسهم عاطلين عن العمل.

وأضافت التقارير أن شركة ElevenLabs لم تكشف بعد الحد الأقصى لطول الأغنية التي يمكن أن تنتجها نموذجها الذكي الجديد، أو متى سوف تطلقه رسمياً، وتتيحه للجمهور لاستخدامه.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة