نمو أسعار العملات المشفرة يدفع المئات إلى نادي المليونيرات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
نمو أسعار العملات المشفرة يدفع المئات إلى نادي المليونيرات

يشهد سوق العملات المشفرة نموًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، وهذا النمو انعكس بشكل إيجابي على زيادة ثورات المستثمرين في العملات المشفرة.

وقد أوضحت شركة "هنلي وشركاه" المختص في مجال الثروة والاستثمار الدولي، أن الارتفاع الكبير والملحوظ في أسعار العملات المشفرة، بقيادة عملة البيتكوين الأشهر، ساهم في زيادة عدد الأفراد الذين يمتلكون ثروات تقدر بملايين الدولارات من هذه الأصول فقط.

وقد نشرت الشركة تقريرها، اليوم الثلاثاء، وأوضحت أن العالم الآن يضم 172.3 ألف مليونير يمتلكون العملات المشفرة، بزيادة بلغت 95% مقارنة بالعام الماضي.

وقد كشف التقرير الذي أصدرته الشركة، أن عدد مليونيرات البيتكوين ارتفع بنسبة 111%، ليصل إلى 58.4 ألف مليونير، وذلك بعد أن ارتفع سعر العملة من 42.6 ألف دولار في نهاية العام الماضي، إلى 62 ألف دولار في المتوسط في الوقت الحالي. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام تشمل فقط الأفراد النشطين في سوق العملات المشفرة.

اقرأ أيضًا: المستثمرون يسحبون مستويات قياسية من عملات البورصات المشفرة

زيادة ضخمة في القيمة السوقية للعملات المشفرة

وقد أوضح التقرير الذي نشرته شركة "هنلي وشركاه" أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة شهدت نموًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، فقد بلغت قيمتها حاليًا 2.3 تريليون دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 89% مقارنة بمطلع العام الماضي، حيث كانت قيمتها في ذلك الوقت 1.2 تريليون دولار.

وقد امتدت هذه الزيادة، وشملت فئات الثروة العليا، فقد ارتفع عدد أصحاب الملايين الذين يمتلكون أصولًا مشفرة تتجاوز قيمتها 100 مليون دولار بنسبة 79%، ووصل عددهم إلى 325 شخصًا.

اقرأ أيضًا: قرابة مليار دولار.. أكبر مصادرة للعملات المشفرة على الإنترنت في أمريكا

فيما شهدت مجموعة المليارديرات في مجال العملات المشفرة زيادة بنسبة 27%، وصل عددهم إلى 28 مليارديرًا على مستوى العالم. ويعزو التقرير النمو السريع في أسعار العملات المشفرة إلى دخول صناديق الاستثمار المتداولة في العملات المشفرة إلى الأسواق المالية الرئيسية.

وقد صرح رئيس مجموعة العملاء الخاصين في شركة "هنلي وشركاه"، دومينيك فوليك، أن المشهد الحالي في سوق العملات المشفرة في عام 2024 يختلف تمامًا عما كان عليه في السنوات السابقة، وقد أشار إلى ارتفاع الكبير في سعر العملات المشفرة، وخاصة في مارس الماضي، حيث سجلت أكثر من 73 ألف دولار، وهو أعلى مستوى تاريخي للعملة.

يُذكر أن سوق العملات المشفرة يشهد تقلبًا كبيرًا في قيمته، وقد مرت أعوام منذ صدوره، ولكن لا يزال الكثير من الناس متشككة في أمان هذا الاستثمار، حيث ينطوي على بعض المخاطر، ومنها إمكانية سارة رأس المال الخاص، وخاصة في ظل تقلب أسعارها المستمر.

اقرأ أيضًا: عملية سرقة ضخمة: الاستيلاء على عملات بتكوين قيمتها ملايين الدولارات

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة