• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      نيكولاس جيري جوناس

    • اسم الشهرة

      نك جوناس.. نجم الغناء الذي أصبح أيقونة بوب عالمية

    • الفئة

      ممثل,مغني

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 سبتمبر 1992 (العمر 32 سنة)
      الولايات المتحدة

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      الولايات المتحدة

    • بلد الإقامة

      الولايات المتحدة

    • الزوجة

      بريانكا شوبرا (2018 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      ماريا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      2004 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج العذراء

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأ نك جوناس مسيرته الفنية خلال سنوات المراهقة برفقة إخوته جو وكيفن جوناس، وأسسا معًا فرقة غنائية قادتهم جمعية إلى النجومية والعالمية، وأصبحوا من أبرز الوجوه في عالم الموسيقى والترفيه. واصل نك بعدها مسيرته الفنية الفردية، وحقق شهرة واسعة، ونجح في أن يصبح أيقونة في عالم البوب، وأهم الشخصيات المؤثرة في جيله، تعرف على مسيرته وحياته في هذا المقال.

من هو نك جوناس؟

نيكولاس جيري جوناس هو مغني وكاتب أغاني وممثل أمريكي، ولد في 16 سبتمبر عام 1992 في دالاس تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وبدأ مسيرته في سن مبكر حيث كان يبلغ من العمر 7 سنوات فقط.

اكتسب نك شهرته الواسعة كعضو في فرقة "جوناس براذرز" أو "الأخوة جوناس" التي شكلها مع إخوته كيفن وجو جوناس، وحققت الفرقة شهرة عالمية بفضل ألبوماتهم الناجحة، وبرامجهم التلفزيونية على قناة ديزني.

إلا أن نك بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح، حيث شارك في عدة مسرحيات منذ سن السابعة، وبجانب نشاطه مع إخوته في الفرقة، فقد حقق نجاحًا كفنان منفرد، وأصدر عدة ألبومات وأغاني فردية لاقت استحسانًا كبيرًا.

شارك كذلك كممثل في عدة أعمال تلفزيونية، كما شارك كعضو لجنة تحكيم في برنامج "ذا فويس"، وقد زادت شهرته بعد زواجها من الممثلة الهندية بريانكا تشوبرا، حيث جذب زواجهما الكثير من الاهتمام الإعلامي.

نشأته وتعليمه

ولد نك جوناس في دالاس في تكساس، في أسرة محبة للفن، فوالدته كانت مغنية ومعلمة لغة إشارة، ووالده كان يغني في الكنيسة وكاتب أغاني. نك هو الابن الثالث بين 4 إخوة، حيث يكبره شقيقاه جو وكيفن، ويصغره شقيق واحد اسمه فرانكي.

تلقى نك في البداية تعليمًا منزليًا من قبل والدته، وقد بدأ مسيرته الفنية في سن السابعة، حيث تم اكتشافه عندما اصطحبته والدته معها إلى صالون الشعر، وبدأ في تقديم عروض احترافية في المسرح، وجسد شخصيات مختلفة.

برع نك كذلك في كتابة الأغاني منذ سن مبكرة، وقد أصدر أول أغنية منفردة له عام 2003، وهي أغنية دينية. لفتت موهبته شركة "كولومبيا ريكوردز" التي قررت التوقيع معه لإصدار أول ألبوم له، ليبدأ مسيرته الاحترافية كمغني.

طول نك جوناس

طو 1.67 سم.

نك جوناس.. نجم الغناء الذي أصبح أيقونة بوب عالمية

علاقاته العاطفية

كان نك جوناس على علاقة بعدد من نجمات الغناء في أمريكا، فقد سبق أن واعد النجمة مايلي سايروس، والنجمة سيلينا جوميز، والمغنية الأسترالية جلتا جودريم، كما كان على علاقة بمكة جمال الكون 2012 أوليفيا كولبو، وانتهت علاقتهما بعد عامين عام 2015.

قصة حبه مع بريانكا شوبرا

بدأت علاقة نك جوناس وبريانكا شوبرا من خلال المحادثات عبر الإنترنت، ففي عام 2016، أرسل جوناس رسالة إلى بريانكا عبر تويتر قال لها: "لقد سمعت من بعض الأصدقاء أننا يجب أن نلتقي"، فأجابته وقالت: "يمكن لفريقي قراءة هذا، لماذا لا ترسل لي رسالة نصية فقط". ومنحته رقم هاتفها.

بدأ الاثنان بالمراسلة لفترة، حتى تقابلها لأول مرة في حفل جوائز الأوسكار عام 2017، ثم تقابلا مرة أخرى في حفل "ميت غالا"، ورغم إعجاب نك الصريح بها، إلا أنها كانت تعتبره صديقاً، وخاصة بسبب فرق السن بينهما، حيث تكبره ب 10 سنوات.

بعد مرور عام كامل على لقائها الأول، اعترف الثنائي أنهما في علاقة حب رسمية، وشوهدا معًا في أكثر من مناسبة، وفي يوليو عام 2018 تقدم للزواج منها بعد يوم م عيد ميلادها في جزيرة كريت في اليونان، وتمت خطبتهما في أغسطس عام 2018 في مومباي.

تزوج نك وشوبرا في ديسمبر من العام نفسه، وقد كان حفل زواج مهيب، وتزوجا في احتفالات هندوسية ومسيحية تقليدية في قصر أوميد بهاوان في الهند. بعد زواجها، أعلنت بريانكا أنها أصبحت مسيحية.

هل نيك جوناس أب؟

نعم، في يناير عام 2022، أعلنت بريانكا شوبرا وزوجها أنهما استقبلا طفلتهما الأول عن طريقة أم بديلة، وقد كشف الزوجان عن صورة ابنتهما بعد ولادتها بفترة طويلة.

نك جوناس.. نجم الغناء الذي أصبح أيقونة بوب عالمية

بداية مسيرته الفنية

بدأ نك جوناس مسيرته الفنية في سن السابعة، حيث شارك في عدة مسرحيات، وقدم شخصيات مختلفة في المسرح، منهما تيني تيم، وتشيب بوتس، وليلت جيك، وجافروش وغيرها.

قدم بعد ذلك أغنية دينية عام 2003، وكانت بمثابة أول أغنية فردية، ثم وقع مع شركة كولومبيا ريكوردز، وأصدر أول أغنية Dear God عام 2004، كما أصدر ألبومه الأول بعنوان "نيكولاس جوناس" ولكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا.

من هم الإخوة جوناس؟

في عام 2004، أعجب رئيس شركة كولومبيا بالتوقع مع نك وكيفن جوناس وجو جوناس، لتأسيس فرقة موسيقية شبابية، على أن يكون اسم الفرقة "الإخوة جوناس" أو "جوناس براذرز".

أصدرت الفرقة أول أغنية لها عام 2005، وهي أغنية Please Be Mine، وحققت الأغنية نجاحًا كبيرًا، قم قاموا بعدة جولات مع فنانين مختلفين، وبعدها أصدروا أول ألبوم لهم Mandy، وبعدها أصدروا ألبوم It's About Time عام 2006.

وقعت الفرقة بعد ذلك مع شركة "هوليوود ريكوردز" وأصدروا ألبوما جديدا حمل اسم فرقتهم، وحقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وبعدها واصلوا إصدار عدة ألبومات تربعت على قائمة بيلبورد هوت 100 أكثر من مرة.

من بين هذه الألبومات A Little Bit Longer عام 2008، وألبوم Lines, Vines and Trying Times. شاركت الفرقة كذلك في عدد من الأفلام والمسلسلات التي زادت من شهرتهم مع ديزني، ومنها مشاركتهم في مسلسل Jonas Brothers، وCamp Rock، وأعمال أخرى.

في عام 2013، أعلنت الفرقة انفصالها، وبدأ كل أخ في مواصلة مسيرته الفنية بشكل منفرد، إلا أنهما أعلنا عام 2019 عن ألبوم عودة Happiness Begins، ثم أصدروا ألبومًا آخر حمل اسم The Album عام 2023.

نك جوناس.. نجم الغناء الذي أصبح أيقونة بوب عالمية

مسيرته المنفردة

بعد تفكك فرقة الإخوة جوناس، بدأ نك جوناس مسيرته الفنية بشكل منفرد، حيث أصدر عدة أغنيات ناجحة، كما شارك في برامج مثل ذي إكس فاكتور وأمريكان أيدول، وأصبح عضو لجنة تحكيم في برنامج "ذا فويس".

أصدر جوناس ألبومه الثاني عام 2014 الذي حمله اسمه بالتعاون مع شركة أيلاند ريكوردس، وقد حقق الألبوم نجاحًا كبيرًا، وحققت بعض أغنيات الألبوم نجاحًا كبيرًا، منها أغنيتا Jealous، وChains.

في عام 2016 أصدر ألبومه الثالث Last Year Was Complicated، وأصدر كذلك عددًا من الأغنيات المنفردة، ومنها أغنية Find You، وأغنية Anywhere.

شارك جوناس في بطولة عدد من الأفلام كذلك، منها مشاركته في فيلم Careful What You Wish For عام 2015، كما شارك في مسلسل الرعب الكوميدي Scream Queens.

نك جوناس.. نجم الغناء الذي أصبح أيقونة بوب عالمية

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة الشباب في هوليوود

معلومات أخرى

  • أصيب بمرض السكري عام 2004