نقلة نوعية في تجربة مستخدمي آيفون بفضل الذكاء الاصطناعي

تقنيات الذكاء الاصطناعي تغير تجربة آيفون مع iOS 18: ميزات جديدة للتخصيص والإبداع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
نقلة نوعية في تجربة مستخدمي آيفون بفضل الذكاء الاصطناعي

يستعد مستخدمو هواتف آيفون الذكية، لتجربة مميزة قادمة مع تحديث نظام تشغيل iOS 18، والذي سيأتي مدعوماً بميزات جديدة للذكاء الاصطناعي، والتي ستضيف المزيد من المرح والتخصيص على استخدام الهاتف.

تقنيات الذكاء الاصطناعي تغير تجربة آيفون مع iOS 18: ميزات جديدة للتخصيص والإبداع

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تقنية الذكاء الاصطناعي ستتيح للمستخدم إنشاء رموز تعبيرية مخصصة تناسب رسائلهم النصية بدقة، أي أن هذه الرموز ستظهر بناء على ما يرسله المستخدمون من رسائل نصية، مما يضفي لمسة شخصية مميزة على تواصلاتهم.

وأشارت التقارير إلى أنه مع تحديث نظام iOS القادم، سيحظى المستخدم بقدرة أكبر على التحكم في تخطيط التطبيقات وأيقوناتها، لتناسب ذوقه واحتياجاته بشكل مثالي، مثل تغيير لون أيقونات التطبيقات وترتيب الأشياء بحرية، وبالتالي سيودع تخطيط الشبكة المقيد، وسيتمكن بسهولة من تنظيم شاشته الرئيسية.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أيضاً أن تقدم ميزات الذكاء الاصطناعي في iOS 18، ملخصات ذكية للإشعارات وصفحات الويب، مما يوفر للمستخدم الوقت والجهد، مما يعني أنه لن تكون هناك إطالة في القراءة.

ونوهت التقارير إلى أن شركة آبل الأمريكية سوف تكشف النقاب عن المزيد من تفاصيل خططها للذكاء الاصطناعي، وذلك خلال مؤتمر المطورين السنوي الذي يبدأ في 10 يونيو المقبل.

وأردفت إن هذا المؤتمر قد يشهد أيضاً الإعلان عن تعاون محتمل بين آبل وشركة أوبن آيه آي، مطورة تطبيق ChatGPT، مما قد يحدث ثورة في مجالات البحث في متصفح سفاري، والمساعد الصوتي سيري، إضافة إلى تنقيح الصور، ونسخ المذكرات الصوتية.

وأضافت التقارير أنه بشكل عام، فمن المتوقع أن يكون تحديث نظام iOS 18 بمثابة نقلة نوعية في تجربة مستخدمي هواتف آيفون الذكية باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة