نظارات ذكية من Superhexa: تكنولوجيا متقدمة بسعر معقول

شركة Superhexa تطلق نظارات Jiehuan الذكية: قوة الذكاء الاصطناعي بسعر منافس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2024
نظارات ذكية من Superhexa: تكنولوجيا متقدمة بسعر معقول

أصبحت النظارات الذكية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، أحدث صيحات التكنولوجيا في الصين، حيث تتسابق الشركات في هذا المجال لتلبية طلب المستهلكين المتزايد على الأجهزة القابلة للارتداء، والتي تجمع بين التكنولوجيا المتطورة والراحة.

شركة Superhexa تطلق نظارات Jiehuan الذكية: قوة الذكاء الاصطناعي بسعر منافس

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه من بين الشركات الجديدة التي دخلت هذا السوق المتنامي، شركة Superhexa الناشئة، والتي تحظى بدعم من عملاق التكنولوجيا شاومي.

حيث قامت Superhexa مؤخراً بإطلاق نظارات Jiehuan الذكية، التي تعتمد على الصوت، وتعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وتتميز نظارات Jiehuan بسعرها التنافسي الذي يبلغ 699 يوان صيني (حوالي 98 دولار أمريكي)، مما يجعلها خياراً جذاباً مقارنة بغيرها من النظارات الذكية في السوق.

وأشارت التقارير إلى أنه على الرغم من سعرها المعقول، تقدم هذه النظارات ميزات متقدمة، مثل الوصول الفوري إلى تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تدعم برامج الدردشة، مثل ChatGPT، وذلك عبر مكبرات صوت وميكروفونات مدمجة.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى شيا يونجفينج، مؤسس شركة Superhexa والرئيس التنفيذي، الذي قال إن الاعتماد على الهواتف الذكية في كثير من الأحيان، يعد استخداماً غير فعال لليد الواحدة، مما يعكس رؤية الشركة لتقديم بدائل تكنولوجية أكثر كفاءة وسهولة للمستخدمين.

ولفتت التقارير إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي شهد تطوراً هائلاً في العامين الماضيين، قد لعب دوراً رئيسياً في دفع الابتكار في مجال النظارات الذكية.

وساعد هذا التقدم في جذب اهتمام المستهلكين بالأجهزة القابلة للارتداء، والتي تتيح لهم استفسارات فورية عن محيطهم، أو ترجمة المحادثات بشكل فوري.

ونوهت التقارير إلى أن العديد من الشركات الصينية، بما في ذلك Superhexa، تسعى الآن لتقديم نظارات ذكية تتمتع بميزات مشابهة لتلك التي تقدمها نظارات Ray-Ban الشهيرة، ولكن بتكلفة أقل بكثير.

ونظارات Jiehuan على سبيل المثال، توفر 11 ساعة من تشغيل الموسيقى، ويمكن أن تبقى مشحونة لمدة تصل إلى نصف شهر، كل ذلك في إطار يزن 30 غراماً فقط.

وبالإضافة إلى ذلك، تشمل هذه النظارات ميزات مثل التوجيه الصوتي، والدردشة الذكية بالذكاء الاصطناعي، والترجمة الصوتية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة