نصائح مهمة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة هذا الصيف

استمتع بصيف آمن: كل ما تحتاج لمعرفته لحماية بشرتك من الشمس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
نصائح مهمة لحماية بشرتك من أشعة الشمس الحارقة هذا الصيف

مع دخول فصل الصيف، تزداد حدة أشعة الشمس، مما يشكل خطراً على بشرتنا، لذا يصير من الضروري حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، للاستمتاع بأيام صيفية آمنة.

استمتع بصيف آمن: كل ما تحتاج لمعرفته لحماية بشرتك من الشمس

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، يعد واقي الشمس من أهم خطوات حماية البشرة، حيث ينصح باختيار واقياً واسع النطاق مع عامل حماية من الشمس SPF لا يقل عن 30.

وأوصت التقارير بضع كمية وفيرة من واقي الشمس على جميع مناطق الجلد المكشوفة، بما في ذلك الوجه والأذنين والرقبة واليدين والقدمين، مشيرة إلى ضرورة وضع واقي الشمس كل ساعتين أو أكثر، إذا كان المرء يسبح أو يتعرق.

وحثت أيضاً على الانتباه لتاريخ انتهاء صلاحية واقي الشمس، مبينة أن بعض مستحضرات الوقاية من الشمس تتضمن تاريخ انتهاء الصلاحية، حيث يشير هذا التاريخ إلى الوقت الذي لم تعد فيه فعالة.

وقالت التقارير إنه يجب التخلص من واقي الشمس الذي تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته، موضحة أن معظم واقيات الشمس فعالة لمدة تصل إلى 3 سنوات بعد فتحها.

وأردفت إن التخزين في الأماكن الساخنة أو التعرض للرطوبة، يمكن أن يؤدي إلى إتلاف مكونات الواقي الشمسي، وتقليل فعاليته.

وإلى جانب ما سبق، دعت التقارير إلى تجنب التعرض لأشعة الشمس في ذروة قوتها، مبينة أن الأشعة فوق البنفسجية تكون في أقوى حالاتها ما بين الساعة 10 صباحاً و4 مساء، لذا فينبغي بقدر الإمكان تجنب التعرض المباشر للشمس خلال هذه الفترة.

ونصحت أيضاً بارتداء قبعة واسعة الحواف، ونظارات شمسية تحجب الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B، موصية كذلك بارتداء ملابس تغطي أكبر قدر ممكن من الجلد، مثل القمصان ذات الأكمام الطويلة والبنطلونات.

ودعت التقارير إلى الحرص على ترطيب البشرة، وذلك من خلال شرب كمية كافية من الماء، للحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل، إلى جانب استخدام مرطباً مناسباً لنوع البشرة بعد الاستحمام أو التعرض للشمس.

وأكملت أنه يجب المواظبة على مراقبة البشرة بحثاً عن أي علامات غير طبيعية، مثل الحروق الشمسية أو البقع الداكنة أو التغييرات في الشامات، مشيرة إلى أنه في حال ملاحظة أي تغيرات، فينبغي وقتها استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

وأضافت التقارير أنه بتطبيق هذه النصائح البسيطة، يمكن للمرء حماية بشرته من أشعة الشمس الضارة، والاستمتاع بصيف صحي وآمن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة