نسوا منتخبهم.. جماهير صربيا تغني لفتاة جميلة في يورو 2024

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لجماهير منتخب صربيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يونيو 2024
نسوا منتخبهم.. جماهير صربيا تغني لفتاة جميلة في يورو 2024

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لجماهير منتخب صربيا، خلال تواجدهم في أحد أكبر شوارع ألمانيا، من أجل الهتاف والتشجيع لمنتخبهم خلال مشاركته ببطولة يورو 2024.

ولكن خلال هتاف الجماهير الصربية لمنتخبهم، ظهرت فتاة جميلة من أحد الشرفات المبنى الذي كان يهتفون أمامهم، وتحولت دفة الهتافات لغناء أغنية رومانسية للفتاة التي سيطر عليها الخجل من رد فعل الجمهور.

منتخب صربيا في يورو 2024

الجدير بالذكر، أنه رد على الهتافات المسيئة التي سمعت خلال مباراة كرواتيا وألبانيا في بطولة "يورو" 2024، أرسل الاتحاد الصربي لكرة القدم رسالة إلى الأمين العام للاتحاد الأوروبي (يويفا) مهددا بالانسحاب من البطولة، إذ لم يفرض عقوبات بسبب الهتافات العنصرية والمسيئة من جمهور منتخب ألبانيا.

ووصف الاتحاد الصربي الهتافات بأنها "مشتركة مخزية" وكانت موجهة ضد الأمة الصربية، بعد أن هتف مشجعو المشجعين ألبانيا: "اقتل الصرب".

وقد صرح الأمين العام للاتحاد الصربي لكرة القدم، يوفان شورباتوفيتش، "أن ما حدث فضيحة" وأنهم سيطالبون "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفرض عقوبات، حتى لو كان ذلك يعني عدم مواصلة المنافسة".

وتعود التوترات بين صربيا وكرواتيا وألبانيا إلى التسعينيات وصراعات البلقان، وغالبًا ما تكون ذات دوافع عرقية وسياسية، وتتعلق القضايا بشكل خاص بوضع كوسوفو، وهي مقاطعة كانت تتمتع بالحكم الذاتي سابقًا في صربيا، ولكنها ذات أغلبية ألبانية.

وطالب الاتحاد الصربي لكرة القدم "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" باتخاذ إجراءات ضد "المسؤولين" عن السلوك المسيء، مشددًا على أن "هذا النوع من الهياج والكراهية والعنصرية يمثل كل ما يعارضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

غرامة الاتحاد الأوروبي على صربيا وألبانيا

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فرض غرامات مالية على منتخبي ألبانيا وصربيا، وذلك بسبب سلوكيات جماهيرية غير رياضية خلال بطولة أمم أوروبا 2024.

وفرضت غرامة على منتخب ألبانيا بقيمة 37.375 يورو (حوالي 40.000 دولار)، وذلك بسبب إشعال الألعاب النارية وإلقاء الأشياء واقتحام الملعب وبث رسائل استفزازية لا تليق بحدث رياضي"، وذلك خلال المباراة الافتتاحية ضد منتخب إيطاليا.

أما منتخب صربيا فقد عليه غرامة بقيمة 14.500 يورو (حوالي 15.500 دولار) وذلك بسبب نقل رسالة استفزازية لا تليق بحدث رياضي" وإلقاء الأشياء من قبل الجماهير، وذلك خلال مباراة فريقهم ضد منتخب إنجلترا.

كما تقدّم اتحاد كرة القدم في كوسوفو شكوى رسمية إلى يويفا بخصوص سلوك جماهير صربيا خلال مباراتهم ضد إنجلترا.

وتشمل عقوبات سوء السلوك من قبل الجماهير إمكانية فرض غرامات مالية، وخصم النقاط، وحرمان اللعب على أرضهم، وحتى الاستبعاد من البطولة بالكامل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة