نتائج الشركات الكبرى ترفع الأسهم الأوروبية

أسهم أوروبا ترتفع بدعم من قطاعي السيارات والمرافق وتحليل نتائج الشركات الكبرى

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
نتائج الشركات الكبرى ترفع الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية، اليوم الأربعاء، بدعم من الأداء القوي لأسهم شركات السيارات والمرافق، بينما قام المستثمرون بتحليل نتائج الشركات الكبرى.

أسهم أوروبا ترتفع بدعم من قطاعي السيارات والمرافق وتحليل نتائج الشركات الكبرى

ووفقاً لما ذكرته تقارير اقتصادية، فإنه بحلول الساعة 07:12 بتوقيت غرينتش، فإن المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية، قد سجل ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.1%.

وأشارت إلى أن المؤشر الفرعي لأسهم البنوك تخلى عن جزء من مكاسبه، مع تراجع سهم دويتشه بنك بنسبة 2.7%، عقب نشر نتائجه الفصلية.

ولفتت التقارير إلى أن موسم إعلان نتائج الشركات، يعد من أبرز المؤشرات التي يراقبها المستثمرون لتقييم حالة الاقتصاد الأوروبي.

وأردفت إنه إلى جانب ذلك، يتركز الانتباه على التطورات السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك سباق الانتخابات الرئاسية، وكذلك على توجهات البنوك المركزية الرئيسية فيما يخص مسار خفض أسعار الفائدة، ما يؤثر على الأسواق المالية بشكل عام.

وأفادت التقارير أنه على صعيد الشركات، فقد أعلنت شركة لوريال الفرنسية عن نمو في مبيعاتها خلال الربع الثالث، لكنها أشارت إلى أن انخفاض ثقة المستهلكين في الصين، قد أثر سلباً على نتائجها، مردفة إنه نتيجة لذلك، فقد تراجع سهم لوريال بنسبة 3%.

ونوهت إلى أن نتائج بنك لويدز في بريطانيا قد تجاوزت التوقعات، حيث أرجعت ذلك إلى زيادة الثقة المالية بين عملائه، مما أدى إلى ارتفاع سهم البنك بنسبة 1.8%.

وأكملت التقارير أن سهم شركة روش السويسرية قد ارتفع بنسبة 0.5% بعد أن أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 9% في مبيعاتها للربع الثالث، متأثرة بالإقبال الكبير على بعض الأدوية.

وأضافت أن سهم شركة توله قد سجل قفزة بنسبة 10%، ليصبح الرابح الأكبر في السوق الأوروبية، وذلك بعد الإعلان عن نتائج قوية للربع الثالث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة