نادي كويتي يلعب مع فريق تليفونات بني سويف الوهمي.. ما القصة؟

تعرف على قرار اتحاد الكرة المصري حول واقعة احتيال نادي تليفونات بني سويف الوهمي

  • تاريخ النشر: السبت، 20 يوليو 2024
نادي كويتي يلعب مع فريق تليفونات بني سويف الوهمي.. ما القصة؟

حالة من الجدل وقعت في الساعات الأخيرة في الوسط الرياضي المصري بعد أن تم الكشف عن وقوع نادي كاظمة الكويتي ضحية لعملية احتيال في عالم كرة القدم، حيث خاض مباراة ودية مع فريق وهمي في مصر، ادعى زورا أنه نادي تليفونات بني سويف.

نادي تليفونات بني سويف ونادي كاظمة

وبدأت القصة الاحتيال تنكشف تفاصيلها، وذلك خلال معسكر تدريبي لنادي كاظمة الكويتي في الإسكندرية، حينما أعلن عبر منصته الرسمية على فيسبوك عن فوزه الكاسح بنتيجة 7-1 على فريق نادي تليفونات بني سويف المصري.

ولكن كانت المفاجأة عندما سارع نادي تليفونات بني سويف الحقيقي إلى نفي أي علاقة له بالمباراة المزعومة، مؤكدًا في بيان رسمي أن الفريق لم يبدأ فترة الإعداد بعد، ولم يخض أي لقاءات ودية على الإطلاق.

وكشف نادي تليفونات بني سويف أن وراء هذه الواقعة شخصاً يدعى سيد رياض، وهو وكيل لاعبين، قام بانتحال صفة ممثل النادي وترتيب المباراة الوهمية مع الفريق الكويتي.

كما أعلن نادي تليفونات بني سويف عزمه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتورط في هذه الواقعة، محذرًا في الوقت ذاته من أي محاولات مستقبلية لانتحال صفة النادي دون إذن رسمي.

بيان نادي كاظمة الكويتي

وفي بيان رسمي أصدره النادي الكويتي، ألقى بالمسؤولية على عاتق الشركة المنظمة للمعسكر التدريبي، مؤكداً أنها المسؤولة عن كافة التفاصيل بما فيها ترتيب المباريات الودية.

وشدد البيان على أنه "لن تقام أي مباراة ودية قادمة دون موافقة رسمية معتمدة من مسؤولي الناديين المتباريين".

كما حمل نادي كاظمة الشركة المنظمة المسؤولية القانونية والجزائية عن هذه الواقعة وتبعاتها على الناديين المعنيين.

رد اتحاد الكرة المصري

ولم تتوقف القضية عند هذا الحد، ولكن تدخل اتحاد الكرة المصري، وأعلن في بيان رسمي، عن التحقيق في واقعة تعرض نادي كاظمة الكويتي للاحتيال من فريق وهمي يدعي بنادي تليفونات بني سويف.

وجاء في بيان اتحاد الكرة المصري: "تابع الاتحاد المصري عن كثب ما تم تداوله خلال الساعات الماضية من أخبار متعلقة بالمباراة الودية التي تمت بين نادي كاظمة الكويتي ونادي تلفونات بني سويف في إطار معسكره التدريبي داخل مصر، والذي تنظمه إحدى الشركات الخاصة".

وأضاف البيان: "وفي ضوء البيان الذي أصدره كاظمة حيال هذا الأمر، يوضح الاتحاد المصري أنه على الرغم من عدم التنسيق المسبق بين الجانب الكويتي والاتحاد المصري لكرة القدم، إلا أن الاتحاد المصري سيقوم بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم لكشف كافة الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".

وتابع البيان: "ويهيب الاتحاد المصري بكافة الاتحادات والأندية الخارجية التنسيق المسبق مع الاتحاد المصري لكرة القدم عند إقامة أي معسكرات تدريبية أو مباريات ودية داخل مصر، وذلك لتقديم كافة أوجه الدعم مع التأكيد على أنه لن يسمح بإقامة أي مباريات ودية لكافة الفرق الخارجية من دون الحصول على إذن مسبق من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم".


 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة