نائل نصار يمثل مصر على نفقته الخاصة في أولمبياد باريس 2024

تصدر الفارس المصري نائل نصار، صهر الملياردير الأميركي بيل جيتس، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يوليو 2024
نائل نصار يمثل مصر على نفقته الخاصة في أولمبياد باريس 2024

تصدر الفارس المصري نائل نصار، صهر الملياردير الأميركي بيل جيتس، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن تداول رواد المواقع مستندا يشير إلى انضمامه إلى أولمبياد باريس 2024، مع فريق كامل مكون من 10 أشخاص الأمر الذي اعتبره البعض إهدارا للمال العام.

نائل نصار صهر بيل جيتس في أولمبياد باريس

ومع زيادة حدة الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت تقارير صحفية عن مشاركة الفارس المصري نائل نصار، صهر الملياردير الأمريكي بيل جيتس، في منافسات الفروسية ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس، دون تحميل الدولة المصرية أي أعباء مالية.

وأعلن الاتحاد المصري للفروسية اختيار نائل نصار، صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري، لتمثيل بلاده في الأولمبياد بعد فوزه بالمقعد الفردي في منافسات الفروسية.

وأوضح الاتحاد أن نائل نصار، المقيم في الولايات المتحدة، سيتكفل بجميع نفقات مشاركته وفريقه، بما في ذلك تكاليف السفر ونقل الجواد جوًا من أمريكا إلى فرنسا.

وفي تصريحات صحفية، أكد الاتحاد أن إدراج أسماء الفريق المرافق لنصار في البعثة الرسمية يأتي فقط لتسهيل إصدار تصاريح الدخول للمنشآت الرياضية والإسطبلات، وليس بهدف الحصول على أي دعم مادي من الدولة.

اتحاد المصري للفروسية: تشارك البعثة دون تكبيد الدولة أي نفقات

وقال مصدر مسؤول في الاتحاد: "هذه المبادرة من نصار وفريقه تمثل نموذجًا يحتذى به في دعم الرياضة المصرية، فللمرة الأولى، تشارك بعثة رياضية في الأولمبياد دون تكبيد الدولة أي نفقات، بما في ذلك تكاليف نقل الخيول التي كانت تشكل عبئًا ماليًا في الدورات السابقة."

وأضاف المصدر أن رئيس البعثة قد أرسل خطابًا رسميًا إلى اللجنة الأولمبية في الرابع من يوليو، يؤكد فيه تحمل جميع أفراد البعثة لنفقات سفرهم بالكامل.

تجدر الإشارة إلى أن نائل نصار، الذي اكتسب شهرة عالمية بعد زواجه من جينيفر جيتس، ابنة الملياردير بيل جيتس، يعد من أبرز الفرسان المصريين على الساحة الدولية.

وتأتي مشاركته في أولمبياد باريس كفرصة لتسليط الضوء على رياضة الفروسية المصرية وإمكانياتها العالمية، وتضم بعثته إداريين والفارس والمدربين والسياس ومالكي الخيول والطبيب البيطري.

مشوار نائل نصار في حلبات الفروسية

الجدير بالذكر، أن مع استعداد الفارس المصري الأمريكي نائل نصار (33 عاماً) لخوض غمار الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، حيث سيمثل مصر في منافسات قفز الحواجز الفردية، تأتي بعد مشاركة مستمرة لمسيرة أولمبية حافلة، والتي بدأت في أولمبياد لندن 2012، مروراً بتأهله لنهائيات طوكيو 2020.

وبدأ نصار مشواره مع الفروسية في سن مبكرة، حيث اعتلى صهوة جواده الأول وهو ابن الخامسة، قبل أن يتخصص في القفز بعمر العاشرة، ورغم ولادته في شيكاغو بالولايات المتحدة، إلا أن نشأته كانت في الكويت، مما أضفى على مسيرته طابعاً دولياً مميزاً.

وتشهد دورة الألعاب الأولمبية الحالية منافسات الفروسية في ثلاثة تخصصات رئيسية: الترويض والسباق والقفز، وذلك في الفئتين الفردية والجماعية.

زواج نائل نصار وابنة بيل جيتس

على الصعيد الشخصي، حظي زواج نائل نصار من جينيفر، الابنة الكبرى للملياردير بيل جيتس، باهتمام إعلامي واسع، وقد جمعت بينهما حلبات الفروسية، لتتوج قصتهما بزواج أسطوري.

وفي لفتة داعمة، أعربت ميليندا جيتس، والدة زوجته، عن حماسها لمشاهدة صهرها يتنافس في الأولمبياد، مؤكدة دعمها له عبر منصة إنستغرام.

وعلقت قائلة: "أنا متحمسة للغاية لمشاهدتك تنافس في الأولمبياد يا نائل.. أنا أدعمك".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة