• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ميلاني جانين براون

    • اسم الشهرة

      ميل بي.. نجمة فرقة سبايس جيرلز الشهيرة

    • الفئة

      فنانة,ممثلة,مغنية

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      29 مايو 1975 (العمر 49 سنة)
      إنجلترا

    • التعليم

      ثانوي

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • الزوج

      جيمي جولزار (1998 - 2000)ستيفن يلافونتي (2007 - 2017)

    • أسماء الأولاد

      فينيكس تشي جولزارأجيل إيريس ميرفي براونماديسون براون بيلافونتي

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1994 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الجوزاء

السيرة الذاتية

من نجاحها المبهر مع فرقة سبايس جيرلز، إلى مسيرتها الفردية المتنوعة، أثبتت ميل بي أنها فنانة متعددة المواهب. فبالإضافة إلى صوتها القوي، برعت ميل بي في التمثيل والتقديم التلفزيوني، مما جعلها واحدة من أبرز الشخصيات في صناعة الترفيه، تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها في هذا المقال.

من هي ميل بي؟

اسمها الحقيقي ميلاني جانين براون هي مغنية وكاتبة أغاني ومشخصية تلفزيونية وممثلة إنجليزية، ولدت في 29 مايو عام 1975 في ليدز في إنجلترا اشتهرت كعضو في فرقة الفتيات الشهيرة "سبايس جيرلز"، حيث كانت تعرف بلقبScary Spice .

الفرقة حققت شهرة واسعة في التسعينيات، وأصبحت واحدة من أكثر الفرق مبيعًا في تاريخ الموسيقية، وبعد انفصال الفرقة تابعت مسيرة فنية منفردة، وأصدرت عدة ألبومات وأغنيات فردية.

ظهرت ميل بي في العديد من البرامج التلفزيونية كحكم في برامج المواهب مثل إكس فاكتور، وأمريكا جوت تالنت، كما شاركت في العديد من الأعمال التمثيلية والمسرحية.

عُرفت بشخصيتها الحيوية والجريئة، وقد استمرت في الحفاظ على شهرتها من خلال مشاركاتها المتنوعة في عالم الترفيه.

نشأتها وتعليمها

ولدت ميل بي في ليدز في بريطانيا، ونشأت في عائلة من الطبقة المتوسطة، والدها من دولة سانت كيتس ونيفيس، أما والدتها إنجليزية، وقد نشأت في عائلة محبة للفن.

درست ميل بي الفنون المسرحية في مدرسة إنتيك الثانوية قبل دخولها مجال الفن، وعملت لفترة من الوقت كراقصة في في مدينة بلاكبول، قبل أن تنضم إلى فرقة سبايس جيرلز الشهيرة.

ميل بي.. نجمة فرقة سبايس جيرلز الشهيرة

حياة عاطفية معقدة

امتلأت حياة ميل بي بالكثير من العلاقات العاطفية التي أثارت بعضها الجدل، وأصبحت علاقاتها موضوعًا للصحافة والإعلام. في عام 1996 كانت على علاقة برجل الأعمال الأيسلندي فيونير فورجيرسون، واستمرت العلاقة لمدة عام واحد فقط.

في عام 1998 أعلنت عن خطبتها من الراقص الهولندي جيمي جولزار، وأصبحت حاملًا في العام نفسه، وتزوجا في سبتمبر من العام نفسه، وبعد زواجها غير اسمها الفني إلى ميلاني جي، وولدت ابنتها الأولى فينيكس تشي جولزار في عام 1999.

انفصلت ميل بي عن زوجها عام 2000، وتم الانتهاء الطلاق سريعًا، وحصلت على حضانة ابنتها، إلا أنها دفعت لطليقها تسوية قدرها 1.25 مليون جنيه إسترليني.

بعد الانفصال ظلت علاقتها بطليقها موضوعاً ساخناً للصحافة، وخاصة بعدما اتهمته بأنه حاول مهاجمة شقيقتها دانييل، إلا أن المحكمة برأته. بعد الانتهاء من إجراءات الطلاق، بدأ ميل بي علاقة مع الممثل ماكس بيزلي استمرت لمدة عامين.

وقعت في حب امرأة!

أثارت ميل بي الكثير من الجدل حينما أعلنت عن علاقتها مع منتجة الأفلام كريستين كروكوس، وهي العلاقة التي استمرت لمدة 4 سنوات من عام 2002 إلى عام 2006.

وعن تجربتها في الوقوع في حب امرأة مثلها، تحدثت ميل للصحافة وقالت: "لم تكن تجربة. لقد وقعت في حب امرأة لمدة 5 سنوات والتجربة لا تدوم ل5 سنوات".

وبعد اعترافها بميولها الجنسية، اعترفت ميل أنها كان على علاقة مع امرأة لمدة 4 سنوات في سنوات المراهقة. أثارت ميل بعدها المزيد من الجدل بعد علاقتها مع الممثل الأمريكي إيدي ميرفي، وهو الأب البيولوجي لطفلها الثاني أجيل إيريس ميرفي براون، الذي ولد عام 2007، إلا أنها انفصلت عنه قبل إنجاب طفلها الثاني.

وقد دخلت ميل بي في خلافات مع ميرفي بسبب الأبوة، حيث نفى في البداية أنه أب طفلها، ولكن المحكمة أثبتت أنه الأب بعد إجراء اختبار الحمض النووي، وقد حصلت ميل على تسوية أبوة بقيمة 7 ملايين دولار.

في عام 2007 بدأت علاقة مع المنتج ستيفن يلافونتي، وتزوجا سرًا في العام نفسه، وقد تم الزواج في مدينة الغردقة في مصر، وقد أنجبت منه طفلتها الثالثة ماديسون براون بيلافونتي، وانفصلت عن زوجها عام 2017، بعدما اتهمته بالإساءة العاطفية والجسدية.

في عام 2022، أعلنت عن خطبتها من روروي ماكفي، وتعتقد الصحافة أنها كانت على علاقة به منذ عام 2018.

ميل بي.. نجمة فرقة سبايس جيرلز الشهيرة

معاناتها النفسية

عانت ميل بي من العديد من المشكلات النفسية خلال حياته، وأكثرها خلال علاقاتها العاطفية المضطربة، ففي عام 2016 عانت من إساءة عاطفية وجسدية من زوجها الثالث ماديسون براون، وتم الطلاق بينهما، إلا أنها عانت من اضطراب ما بعد الصدمة، كما أنها أصبحت راعية لجمعية خيرية لضحايا العنف المنزلي.

في عام 2018، وبعد الانفصال، عانت ميل من مشكلات نفسية خطيرة، وأقدمت على الانتحار للمرة الثانية، حيث كسرت العديد من ضلوعها، وعانت من قطع خطير في يديها، وخضعت لعملية جراحية طارئة.

وفي عام 2019، أعلنت مي أنها تعاني من القلق واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وعسر القراءة.

مسيرتها مع فرقة سبايس جيرلز

بدأت ميل بي مسيرتها الفنية مع فرقة سبايس جيرلز الشهيرة، والتي تأسست عام 1994، وحصلت على لقب "سكاري سبايس"، والفرقة مكونة من 5 عضوات وهن ميلاني تشيشولم، وفيكتوريا بيكهام، وإيما بونتون، وجيري هاليويل.

تم تجميع الفرقة من خلال إعلان في مجلة بحثًا عن فتيات يجدن الغناء والرقص. بعد تجارب الأداء، تشكلت الفرقة وأصبحت تُعرف باسم "سبايس جيرلز"، وفي عام 1996، أصدرت الفرقة أول أغنية منفردة لها بعنوان Wannabe، التي حققت نجاحًا ساحقًا، ووصلت إلى قمة قوائم الأغاني في 37 دولة.

بعد النجاح الكبير لأغنيتها الأولى، أصدرت الفرقة أول ألبوم لها بعنوان Spice عام 1996، وحقق الألبوم مبيعات هائلة، وأصبح أحد الألبومات الأكثر مبيعًا في تاريخ الموسيقى، وفي العام التالي أصدرت الفرقة ألبومها الثاني Spiceworld، وتم إصدار فيلم بالاسم نفسه، وحقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

في عام 1998، غادرت جيري هاليويل الفرقة، مما أثار صدمة لمحبي الفرقة. ومع ذلك، استمرت سبايس جيرلز كفرقة رباعية، وأصدرت ألبومها الثالث Forever  في عام 2000، الذي كان له نمط موسيقي أكثر نضجًا، لكن لم يحقق نفس النجاح التجاري للألبومات السابقة.

ميل بي.. نجمة فرقة سبايس جيرلز الشهيرة

المسيرة المنفردة

بعد إصدار ألبوم Forever تفرقت الفرقة لمتابعة مسيرات فردية. ميل بي أصدرت ألبومها الفردي الأول Hot في عام 2000، وتبعته بعدة أغاني منفردة. رغم تركيزها على مشاريع فردية، اجتمعت سبايس جيرلز عدة مرات.

في عام 2007، قامت الفرقة بجولة عالمية ناجحة بعنوانThe Return of the Spice Girls ، وفي عام 2012، اجتمعت الفرقة مرة أخرى لتقديم عرض في حفل اختتام الألعاب الأولمبية في لندن، وفي عام 2019، قامت الفرقة بجولة بريطانية دون فيكتوريا بيكهام.

ميل بي.. نجمة فرقة سبايس جيرلز الشهيرة

مسيرتها في التلفزيون

بعد مسيرتها مع فرقة "سبايس جيرلز"، واصلت ميل بي العمل في مجال الترفيه من خلال مشاركات متنوعة في التلفزيون. ومن أهم أعمالها في التلفزيون مشاركتها في برامج اكتشاف المواهب، مثل "إكس فاكتور" النسخة البريطانية عام 2012، وقدمت عدة مواسم في البرنامج.

أيضًا كانت عضو لجنة تحكيم في برنامج America's Got Talent من عام 2013 إلى عام 2018 بجانب هوارد ستيرن، هايدي كلوم، وهاوي ماندل.

شاركت ميل كذلك في عدد من البرامج الواقعية والترفيهية، منها برنامج Dancing with the Stars، وبرنامج Lip Sync Battle UK، كما شاركت كحكم ضيف في برنامج Asia's Got Talent، و The Voice Kids UK.

شاركت ميل بي كذلك في عدد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام، كما شاركت كضيفة في العديد من البرامج الحوارية الناجحة، ومنها The Ellen DeGeneres Show، و The Late Late Show with James Corden.

معلومات أخرى

  • أعلنت أنها ثنائية الميول الجنسية

  • عانت من مشكلات نفسية وحاولت الانتحار مرتين

  • رفعت على إيدي ميرفي قضية نسب، وحكمت المحكمة لصالحها

  • تعرضت للعنف الأسري من زوجها الثاني وانفصلت عنه بسبب ذلك