ميسي يعانق المجد..دموع ليو تتصدر الاحتفالات بلقب كوبا أمريكا

تصدر ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
ميسي يعانق المجد..دموع ليو تتصدر الاحتفالات بلقب كوبا أمريكا

تصدر ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد انهياره في البكاء بنهائي بطولة كوبا أمريكا 2024.

بكاء ميسي في نهائي كوبا أمريكا 2024

وغادر نجم الأرجنتين ليونيل ميسي ملعب المباراة باكياً في نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد تعرضه لإصابة عضلية منعته من استكمال اللقاء ضد كولومبيا في ميامي.

وحدثت الواقعة في الدقيقة 66 من المباراة، عندما سقط ميسي على الأرض متألمًا بعد صراع على الكرة، حاول الطاقم الطبي مساعدته على العودة إلى اللعب، لكن سرعان ما اتضح أن الإصابة خطيرة بما يكفي لمنعه من الاستمرار.

وبينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 0-0، خرج ميسي وهو يبكي بحرقة، ليخيم الحزن على الجماهير الأرجنتينية التي حضرت بأعداد غفيرة لتشجيعه، وقدم زملاؤه في الفريق والطاقم الفني والجمهور الكولومبي تصفيقًا حارًا لميسي تقديرًا لمجهوده وروحه الرياضية.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يغادر فيها ميسي مباراة نهائية بسبب الإصابة، بعد أن لعب جميع المباريات النهائية الست السابقة مع الأرجنتين بالكامل.

وتأتي هذه الإصابة في وقت قاس على ميسي، الذي كان يسعى جاهداً لتحقيق لقب كوبا أمريكا مع منتخب بلاده للمرة الأولى في مسيرته.

مباراة الأرجنتين وكولومبيا

الجدير بالذكر، أنه على الرغم  من خروج ميسي، إلا أن الأرجنتين نجحت في حسم المباراة لصالحها بهدفٍ قاتل في الدقائق الأخيرة، لتُتوج بلقب كوبا أمريكا للمرة 16 في تاريخها.

واستطاع منتخب الأرجنتين الفوز على كولومبيا بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب هارد روك في ميامي، فلوريدا.

شهدت المباراة النهائية صراعًا قويًا بين منتخبي الأرجنتين وكولومبيا، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي 0-0. إلا أن كلمة الفصل كانت من نصيب النجم البديل لاوتارو مارتينيز، مهاجم إنتر ميلان، الذي خطف هدف الفوز في الدقيقة 112 من الوقت الإضافي.

واستغل مارتينيز تمريرةً ذكية من جيوفاني لو سيلسو ليضع الكرة ببراعةٍ فوق رأس حارس كولومبيا كاميلو فارغاس.

رقم قياسي جديد للأرجنتين

وبهذا الفوز، حفر منتخب الأرجنتين اسمه بحروفٍ من ذهب في تاريخ بطولة كوبا أمريكا، حيث أصبح أكثر منتخبٍ تحقيقًا للقب بـ 16 لقبًا، متفوقًا على الرقم القياسي السابق الذي كان يتقاسمه مع الأوروغواي (15 لقبًا). كما عزز مارتينيز صدارته لِقائمة هدافي البطولة برصيد 5 أهداف.

وبينما كان التعادل يسيطر على مجريات اللقاء، غاب ميسي عن باقي دقائق المباراة بسبب إصابته، تاركًا زملاءه لمواصلة رحلة البحث عن الفوز.

لم تُفلح كولومبيا في كسر عقدتها مع المباريات النهائية، حيث منيت بخسارتها الثانية على التوالي في نهائي كوبا أمريكا، بعد أن كانت قد خسرت أمام البرازيل في عام 2019.

قاد مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني منتخب بلاده لتحقيق لقب كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2019، مُحققًا إنجازًا تاريخيًا يُضاف إلى مسيرته التدريبية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة