ميزة زر تحكم الكاميرا في آيفون 16 برو

آبل تكشف عن ميزة لمسية مبتكرة في آيفون 16 برو لتحكم أفضل في الكاميرا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 أكتوبر 2024
ميزة زر تحكم الكاميرا في آيفون 16 برو

أصدرت شركة آبل تفاصيل جديدة حول هاتفها الأحدث آيفون 16 برو، والتي تركز على ميزة مبتكرة تعرف باسم زر تحكم الكاميرا، والذي تعتبره الشركة الأمريكية خاصية غير تقليدية.

آبل تكشف عن ميزة لمسية مبتكرة في آيفون 16 برو لتحكم أفضل في الكاميرا

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الميزة ليست زراً ميكانيكياً، بل هي تكنولوجيا لمسية متقدمة تمنح المستخدم تجربة مشابهة للتعامل مع زر حقيقي، مشيرة إلى أن هذه التكنولوجيا الجديدة تعزز تجربة التصوير، وتجعلها أكثر سلاسة ودقة.

وأوضحت التقارير أن هذه الميزة تتيح لأصحاب هواتف آيفون 16 برو التمرير فوق الزر، لتحديد المهام المطلوبة بسهولة، مبينة أن واحدة من تلك المهام هي التحكم في درجة التكبير أثناء التصوير.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين التقاط الصور عن طريق الضغط عليه، وضبط مستويات تعرض الصور، وتغيير النغمات.

ونوهت آبل إلى أن تطوير زر تحكم الكاميرا جاء بالتعاون مع شركة تي موبايل، مما يعزز من جودة هذه الميزة في هواتف آيفون 16 الجديدة.

وأكملت التقارير أن هذا الزر المبتكر يتواجد في جميع الطرازات الـ من هواتف آيفون 16، مما يجعله إضافة قيمة لتحسين تجربة التصوير، والتفاعل مع الهاتف.

وكانت شركة آبل قد طرحت مؤخراً تحديثاً جديداً لنظام التشغيل آي أو إس 18، من أجل معالجة بعض الأخطاء التقنية التي واجهها مستخدمو هواتف آيفون 16 الجديدة.

ومن بين المشاكل التي قام التحديث بإصلاحها، مشكلة عدم استجابة الشاشة اللمسية التي ظهرت لدى بعض مستخدمي هواتف آيفون 16 وآيفون 16 برو، وأخرى تتعلق بتجميد الكاميرا في هاتف آيفون 16 برو أثناء تسجيل مقاطع الفيديو باستخدام وضع الماكرو على العدسات فائقة الاتساع بدقة 4K.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة