ميزة ذكية من قوقل لدعم صناع المحتوى على يوتيوب

كيف تستخدم قوقل تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية صناعة الفيديوهات على يوتيوب؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس 2024 آخر تحديث: الخميس، 15 أغسطس 2024
ميزة ذكية من قوقل لدعم صناع المحتوى على يوتيوب

تختبر شركة قوقل الأمريكية حالياً ميزة جديدة تهدف إلى دعم صناع المحتوى على منصة يوتيوب، وذلك من خلال استخدام مساعدها الذكي جيميناي.

كيف تستخدم قوقل تقنيات الذكاء الاصطناعي لتسهيل عملية صناعة الفيديوهات على يوتيوب؟

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الميزة الذكية ستساعد صناع المحتوى على تقديم أفكار مبتكرة للفيديوهات، إلى جانب مساعدتهم في كتابة العناوين وإنشاء الصور المصغرة الخاصة بالفيديوهات.

وتهدف هذه الميزة الجديدة، التي أطلق عليها اسم العصف الذهني مع جيميناي، إلى تمكين المستخدمين من تحسين جودة محتوياتهم، وذلك من خلال الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

أوضحت شركة قوقل أن هذا الاختبار هو جزء من جهودها لتقديم أدوات متطورة، تعزز من تجربة صناع المحتوى على منصتها.

وأشارت التقارير إلى أنه في الوقت الحالي، يتوفر هذا الاختبار لعدد محدود من صناع المحتوى، وذلك بهدف جمع آراء المستخدمين وردود أفعالهم حول الميزة الجديدة، وذلك قبل تعميمها على جميع المستخدمين.

وقالت الشركة الأمريكية إنها تسعى في هذه المرحلة إلى جمع التعليقات لضمان تطوير هذه الميزات بشكل مدروس، مؤكدة أنها تعمل على تحسينها بناء على ملاحظات المستخدمين وآرائهم.

ونوهت التقارير إلى أنه يمكن الوصول إلى هذه الميزة، وذلك من خلال أدوات التحليل والإحصاء الموجودة في إعدادات القنوات على يوتيوب، حيث تم إدراجها تحت علامة التبويب الأبحاث.

وتتمثل وظيفة الأداة الجديدة في توليد أفكار لموضوعات الفيديو، بالإضافة إلى تحديد نقاط النقاش وتخطيط تسلسل العرض، وكذلك اقتراح صور مصغرة للفيديوهات باستخدام تقنيات جوجل للذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة تمثل أحدث خطوات قوقل لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي داخل منصة الفيديوهات يوتيوب.

حيث قامت الشركة الأمريكية في مايو الماضي بإطلاق أداة ذكية تقدم نصائح واقتراحات لصناع المحتوى بشأن موضوعات الفيديوهات المستقبلية، بناء على توجهات المشاهدين.

وقد تم دمج هذه الأداة داخل منصة يوتيوب استوديو، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من الميزات المصممة لمساعدتهم على إنتاج محتوى أكثر تأثيراً.

وسيتمكن المشاركون في هذا الاختبار من الوصول إلى أدوات قوقل الذكية الجديدة، والتي تشمل: أداة الإلهام وميزة العصف الذهني مع جيميناي، وذلك بعد إدخال فكرة الفيديو في شريط البحث الخاص بمنصة يوتيوب استوديو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة