ميزة جديدة في واتساب.. حظر الرسائل المجهولة

إليك كيفية تفعيل التحديث الجديد على واتساب؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 آخر تحديث: الإثنين، 30 سبتمبر 2024
ميزة جديدة في واتساب.. حظر الرسائل المجهولة

في خطوة جديدة لمكافحة الرسائل غير المرغوب فيها، يقوم تطبيق واتساب باختبار ميزة جديدة تهدف إلى منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في رسائلهم الواردة.

وفقًا لتقرير حصري نشره موقع WABetaInfo، المتخصص في تتبع تحديثات واتساب، فإن الشركة تختبر حاليًا ميزة تهدف إلى منح المستخدمين سيطرة أكبر على الرسائل، وتحمل اسم "حظر رسائل الحسابات غير المعروفة"، متاحة حاليًا لمجموعة محدودة من مستخدمي النسخة التجريبية على نظام أندرويد، وتحديدًا الإصدار 2.24.20.16.

آلية عمل الميزة الجديدة

تعتمد الميزة الجديدة على خوارزمية ذكية تقوم بتحليل نمط الرسائل الواردة من الحسابات غير المدرجة في قائمة جهات اتصال المستخدم.

وعندما يتجاوز عدد الرسائل من حساب غير معروف حدًا معينًا في فترة زمنية قصيرة، يقوم النظام تلقائيًا بحظر هذه الرسائل، مما يحمي المستخدم من التعرض لفيض من الرسائل غير المرغوب فيها.

وكشف التقرير أن الميزة الجديدة لا تقوم بشكل عشوائي بحظر جميع الرسائل من الحسابات الغير معروفة، ولكن الهدف هي الحسابات التي ترسب مجموعة من الرسائل كبيرة بوقت قصير، ويهدف هذا الحرص على تلقي المستخدمين رسائلهم الهامة من جهات غير معروفة أخرى بالتزامن مع حمايتها من الرسائل المزعجة.

كيفية تفعيل التحديث الجديد على واتساب؟

لتفعيل هذه الخاصية، يمكن للمستخدمين اتباع المسار التالي في إعدادات التطبيق: الإعدادات واختيار الخصوصية، وبعد ذلك الإعدادات المتقدمة ثم اختيار حظر رسائل الحسابات غير المعروفة.

وعلى الرغم من أن الحد الدقيق لتفعيل الحظر التلقائي غير معلن، إلا أن الهدف الأساسي هو منع تدفق الرسائل الكثيفة التي قد تؤثر سلبًا على أداء الجهاز، كما سيرفع الحظر تلقائيا عند عودة معدل الرسائل المرسلة من الحسابات الغير معروفة للمعدل الطبيعي، الأمر الذي يضمن حظر فقط الحسابات التي تصدر سلوكا غريبا.

تأتي هذه الخطوة في وقت تتزايد فيه المنافسة بين تطبيقات المراسلة، فبينما يتميز تطبيق Signal بمستويات عالية من الخصوصية، كان واتساب أكثر انفتاحًا في السماح بالتواصل، مما جعله عرضة للرسائل غير المرغوب فيها، ومع ذلك، فإن هذه الميزة الجديدة قد تعيد التوازن لصالح واتساب في معركة الخصوصية والأمان.

من المتوقع أن تخضع هذه الميزة لمزيد من الاختبارات والتحسينات قبل إطلاقها للجمهور العام، ويأمل المستخدمون أن تؤدي هذه الخطوة إلى تحسين تجربتهم على التطبيق، مع الحفاظ على المرونة في التواصل مع الأشخاص والشركات الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة