ميزات جديدة ليوتيوب شورتس: قوالب جاهزة ومقاطع فيديو أطول

منصة يوتيوب تضيف ميزات جديدة لخدمة شورتس: مقاطع فيديو أطول وتحرير محسن

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أكتوبر 2024 آخر تحديث: الأحد، 06 أكتوبر 2024
ميزات جديدة ليوتيوب شورتس: قوالب جاهزة ومقاطع فيديو أطول

أعلنت منصة الفيديوهات الشهيرة عالمياً يوتيوب، عن تحديثات جديدة لخدمة شورتس المخصصة للمقاطع القصيرة، بهدف تعزيز تجربة الاستخدام، وزيادة التفاعل.

منصة يوتيوب تضيف ميزات جديدة لخدمة شورتس: مقاطع فيديو أطول وتحرير محسن

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تتضمن هذه التحديثات مجموعة من الميزات التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم، وتوسيع نطاق الإبداع في صناعة المحتوى القصير.

ومن أبرز هذه التحديثات التي وفرتها منصة يوتيوب، هو السماح للمستخدمين برفع مقاطع فيديو قصيرة تصل مدتها إلى 3 دقائق كاملة، بدلاً من الدقائق المحدودة التي كانت متاحة سابقاً.

وأوضحت التقارير أن هذا التغيير يتيح لصناع المحتوى، مساحة أكبر للتعبير عن أفكارهم وإبداعهم بشكل أوسع، من خلال هذه المقاطع القصيرة.

ولفتت إلى أن هذا التعديل الجديد لن يؤثر على المقاطع التي تم تحميلها قبل 15 أكتوبر الجاري، حيث سيتم تطبيقه فقط على المقاطع الجديدة، سواء كانت مربعة أو ذات أبعاد أكبر.

وإلى جانب ذلك، فقد أشارت يوتيوب إلى أنها ستعمل على تحسين نظام التوصيات الخاص بمقاطع الفيديو القصيرة الأطول في الأشهر المقبلة، مما يعني أن المستخدمين قد يشهدون تحسينات في كيفية عرض المحتوى وتوصياته، بما يتناسب مع اهتماماتهم وتفضيلاتهم.

ونوهت التقارير إلى أن التحديثات تضمنت ميزة جديدة تتيح للمستخدمين استخدام قوالب جاهزة لتحرير مقاطع الفيديو، حيث يمكنهم النقر على إعادة المزج في أي مقطع فيديو قصير، ثم اختيار استخدام هذا القالب، لتخصيص المحتوى بشكل أسهل.

وبالإضافة إلى ذلك، ستتيح منصة يوتيوب في المستقبل القريب، إمكانية إعادة مزج مقاطع من فيديوهاتهم المفضلة عبر المنصة، بما في ذلك المقاطع المأخوذة من مصادر متعددة على يوتيوب.

وأردفت التقارير إنه سيتم كذلك توفير صفحة مخصصة لاتجاهات مقاطع الفيديو القصيرة على تطبيقات الهواتف المحمولة، مما يساعد المستخدمين على متابعة أبرز الاتجاهات بسرعة وسهولة.

كما ستظهر معاينات لما يقوله الأشخاص في التعليقات مباشرة، ضمن موجز مقاطع الفيديو القصيرة قريباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة