ميرنيو يكرر احتفال والده التاريخي بعد هدفه في ألمانيا

تأهل منتخب إسبانيا لنصف نهائي بطولة يورو 2024 بعد الفوز على ألمانيا بهدفين مقابل هدف

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يوليو 2024
ميرنيو يكرر احتفال والده التاريخي بعد هدفه في ألمانيا

في لحظة جمعت بين الماضي والحاضر، أعاد ميكيل ميرينو إحياء ذكرى احتفال والده قبل 33 عاماً، وذلك بتسجيله هدف التأهل الحاسم لمنتخب إسبانيا في بطولة كأس أوروبا 2024.

هدف ميكيل ميرنيو

فقد نجح ميرينو في ترجمة تمريرة زميله داني أولمو إلى هدف ثمين في الدقيقة 119 من المباراة المثيرة التي جمعت إسبانيا وألمانيا في دور الربع النهائي، هذا الهدف المتأخر ضمن تأهل "لا فوريا روخا" إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجهون الفائز من مباراة البرتغال وفرنسا.

وبعد تسجيله الهدف، قام ميكيل بتكرار احتفالية والده ميغيل ميرينو الشهيرة، حيث ركض نحو علم الزاوية، ودار حوله في حركة دائرية.

كان ميغيل قد قام بهذه الاحتفالية عام 1991 عندما سجل هدفاً حاسماً لفريق أوساسونا ضد شتوتغارت في كأس الاتحاد الأوروبي، وذلك على نفس الملعب المعروف حالياً باسم MHP Arena.

تأهل إسبانيا لنصف نهائي يورو 2024

الجدير بالذكر، أن المنتخب الإسباني حجز مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 بعد فوزه على نظيره الألماني بنتيجة 2-1 في الأشواط الإضافية.

بدأت المباراة بإيقاع متوسط مع تبادل الفريقين للسيطرة، لكن سرعان ما شهدت لحظات مؤثرة، فقد اضطر بيدري لمغادرة الملعب مبكراً بعد تدخل قوي من توني كروس، ليحل محله داني أولمو الذي كان له دور حاسم لاحقاً.

وافتتح أولمو التسجيل لإسبانيا في الدقيقة 52 بتسديدة متقنة، لكن الألمان لم يستسلموا، وبعد محاولات عديدة، نجح فلوريان فيرتز في إدراك التعادل قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة واحدة، ليفرض شوطين إضافيين.

في الأشواط الإضافية، تراجع الأداء البدني للاعبين مع استمرار المحاولات من الجانبين، وفي الوقت الذي بدا فيه أن المباراة ستحتكم لركلات الترجيح، جاء ميكيل ميرينو ليسجل هدف الفوز القاتل لإسبانيا في الدقيقة 119، مؤكداً تأهل "لا روخا" إلى المربع الذهبي.

بهذا الفوز المثير، تواصل إسبانيا مشوارها نحو اللقب، بينما تودع ألمانيا البطولة بعد أداء مشرف، وتنتظر الجماهير الإسبانية بشغف معرفة منافسهم في الدور القادم، مع تطلعات كبيرة لمواصلة المشوار حتى النهاية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة