ميت يتيح لمستخدميه التبديل بين الأجهزة في مكالمات الفيديو

ميزة جديدة في تطبيق قوقل ميت: القدرة على التحويل بين الأجهزة أثناء مكالمات الفيديو

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2024
ميت يتيح لمستخدميه التبديل بين الأجهزة في مكالمات الفيديو

ذكرت تقارير تقنية أن شركة قوقل الأمريكية قد بدأت مؤخراً في تجربة ميزة جديدة في تطبيق ميت، والمتوقع أن تكون ذات فائدة كبيرة للعديد من المستخدمين.

ميزة جديدة في تطبيق قوقل ميت: القدرة على التحويل بين الأجهزة أثناء مكالمات الفيديو

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه الميزة يطلق عليها اسم Switch Here، وهي تسمح للمستخدمين بالتحويل بين أجهزتهم المختلفة أثناء إجراء مكالمات الفيديو.

وأشارت إلى أنه يمكن لمستخدمي قوقل ميت الآن، التبديل بسهولة وسلاسة بين الأجهزة المختلفة، دون الحاجة إلى إنهاء المكالمة.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، إذا بدأ المستخدم مكالمة فيديو على الكمبيوتر المحمول، يمكنه ببساطة تحويل المكالمة إلى هاتفه الذكي أو جهازه اللوحي، أو حتى استخدام جهازين في نفس الوقت.

ولفتت التقارير إلى أنه يتم حالياً اختبار هذه الميزة مع بعض مستخدمي قوقل ميت على أجهزة أندرويد وآي أو إس، بالإضافة إلى نسخة الويب من التطبيق.

وأضافت أنه من المتوقع أن تقوم شركة قوقل بتوفير هذه الميزة لجميع المستخدمين حول العالم، في الأسابيع القليلة القادمة.

وفي سياق آخر، حققت شركة قوقل الأمريكية أداء مثيراً للإعجاب في أرباحها الفصلية، وهو ما عزز الثقة في قدرتها على استثماراتها الكبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

حيث أفادت تقارير أن الإيرادات الفصلية لشركة ألفابت، وهي الشركة الأم لقوقل، قد تجاوزت حاجز الـ 80 مليار دولار، خلال الربع الأول من السنة الحالية، كما ارتفعت الأرباح الصافية إلى 23.7 مليار دولار، بزيادة تصل إلى 57% مقارنة بالعام السابق.

وكان أداء منصة ألفابت السحابية ممتازاً أيضاً، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية إلى 900 مليون دولار، متجاوزة 3 مرات ما كانت عليه في العام السابق.

وتعكس هذه النتائج الإيجابية، قدرة شركة قوقل على تحقيق عوائد مالية ملموسة من استثماراتها الضخمة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وحول هذا الأمر، أكد الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، سوندار بيتشاي، على وجود مسارات واضحة لتحقيق مزيد من الإيرادات من الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال استغلال الإعلانات والخدمات السحابية ونماذج الاشتراكات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة