موعد والقنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

يشارك في أولمبياد باريس 22 دولة عربية بمجموع 406 رياضيين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
موعد والقنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

يستعد العالم للاحتفال بحدث رياضي استثنائي، حيث تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" بعد غد الجمعة، الموافق 26 يوليو 2024، بمشاركة نخبة من الرياضيين من مختلف أنحاء الدول.

القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

ولعشاق متابعة دورة الألعاب الأولمبية بالشرق الأوسط، يمكنك مشاهدتها عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس والتي صاحبة الحق الحصري في بث فعاليات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" في المنطقة، مما يضمن للمتابعين تجربة مشاهدة استثنائية وشاملة لجميع المنافسات.

تقدم بي إن سبورتس تغطية شاملة للدورة من خلال 17 قناة مخصصة، تضمّ قناة بي إن سبورتس 1 التي ستبث جميع الفعاليات الرئيسية، بما في ذلك حفل الافتتاح والختام.

بالإضافة إلى قناة بي إن سبورتس 2 المخصصة لمباريات كرة القدم، وقناة بي إن سبورتس 3 التي ستُبثّ باقي الفعاليات الرياضية.

ولم تكتفِ بي إن سبورتس بذلك، بل خصصت قنوات تكميلية مثل بي إن سبورتس 4 و بي إن سبورتس ماكس لبث المزيد من الفعاليات، بينما ستتيح منصاتها الإلكترونية، الموقع الإلكتروني والتطبيق، متابعة تفاصيل الدورة لحظة بلحظة.

أولمبياد باريس 2024

تُتيح دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" فرصة ذهبية لمشاهدة نجوم الرياضة العالمية يتنافسون في 32 رياضة أولمبية، تشمل 28 رياضة أساسية و 4 رياضات مضافة، موزّعة على 48 اختصاصًا رياضيًا في 329 فعالية.

تتزين العاصمة الفرنسية "باريس" لاستقبال هذا الحدث العالمي، حيث تمّ الإعداد له منذ سنوات لضمان تقديم عرض مبهر يليق بمكانة دورة الألعاب الأولمبية بمشاركة نجوم عالميين أبرزهم سيلين ديون وليدي جاجا اللتان سيحيان حفل الافتتاح في حفل مبهر على نهر السين.

الدول العربية في أولمبياد باريس 2024

يجدر الإشارة، إلى أن أولمبياد باريس 2024 تشهد مشاركة عربية هائلة، حيث ستتواجد 22 دولة عربية بمجموع 406 رياضيًا في مختلف الرياضات، وتتصدر مصر قائمة المشاركين العرب ببعثة تضم 166 لاعبًا، تليها المغرب ب64 لاعبًا، وتشمل بقية الدول العربية المشاركة:

الجزائر: 46 لاعبًا.

تونس: 28 لاعبًا.

العراق: 26 لاعبًا.

البحرين: 15 لاعبًا.

قطر والإمارات: 14 لاعبًا لكل منهما.

الأردن: 12 لاعبًا.

السعودية ولبنان: 10 لاعبين لكل منهما.

الكويت: 9 لاعبين.

فلسطين: 8 لاعبين.

جيبوتي: 7 لاعبين.

سوريا وليبيا: 6 لاعبين لكل منهما.

جزر القمر، وعمان، والسودان، واليمن: 4 لاعبين لكل دولة.

موريتانيا: لاعبين.

الصومال: لاعب واحد.

والجدير بالذكر، أن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس تبدأ مساء اليوم الأربعاء، حيث تقام ثماني مباريات، من أبرزها مباراة منتخب مصر ضد الدومينيكان في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة