مواساة أردوغان للاعبي منتخب تركيا بعد وداع اليورو..ماذا قال؟

خسر منتخب تركيا أمام هولندا بنتيجة 2-1

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يوليو 2024
مواساة أردوغان للاعبي منتخب تركيا بعد وداع اليورو..ماذا قال؟

شهد الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، مساء أمس السبت، حضوراً رفيع المستوى في مباراة ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم، حيث تواجد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمساندة منتخب بلاده في مواجهته المصيرية أمام نظيره الهولندي.

رد فعل أردوغان على خسارة تركيا

وعلى الرغم من الدعم الرئاسي، لم يتمكن المنتخب التركي من تجاوز عقبة "الطواحين الهولندية"، ليخسر بنتيجة 2-1 في مباراة مثيرة أنهت مشوار الأتراك في البطولة القارية.

وأظهرت الكاميرات لقطات للرئيس أردوغان، وهو يتفاعل بحماس مع الهدف الوحيد لمنتخب بلاده، مصفقاً ومشجعاً اللاعبين من مقعده في المدرجات.

وعقب صافرة النهاية، حرص الرئيس التركي على زيارة غرفة خلع الملابس للمنتخب، حيث قام بمصافحة اللاعبين وأعضاء الجهازين الفني والإداري.

وفي لفتة معنوية، قدم أردوغان كلمات التشجيع والمواساة للفريق، مشيداً بأدائهم خلال مشوارهم في النسخة السابعة عشرة من البطولة الأوروبية.

وبهذه النتيجة، يواصل المنتخب الهولندي مشواره نحو اللقب، متأهلاً إلى الدور نصف النهائي، فيما يعود المنتخب التركي إلى بلاده وسط إشادة بالمستوى المشرف الذي قدمه في البطولة.

ملخص مباراة تركيا وهولندا

وانتزع منتخب هولندا فوزًا صعبًا من نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، على أرض ملعب الاستاد الأولمبي في برلين، ضمن ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

بادر منتخب تركيا بالهجوم منذ صافرة البداية، ونجح في ترجمة أفضليته بهدف مبكر في الدقيقة 35، بتسديدة رأسية قوية من سامت أكايدين مستفيدًا من عرضية أردا جولار. لينتهي الشوط الأول بتقدم تركيا بهدف نظيف.

مع انطلاق الشوط الثاني، ضاعف منتخب هولندا من ضغطه على مرمى تركيا، بحثًا عن تعديل النتيجة، وهو ما تحقق في الدقيقة 70، عندما ارتقى ستيفان دي فريج لكرة عرضية، وحولها برأسه داخل الشباك.

ولم يهدأ طموح المنتخب الهولندي، واستمر في هجماته المتكررة، ليحصد ثمار إصراره في الدقيقة 76، بهدف الفوز من تسديدة عرضية حاول كودي جاكبو تحويلها، لكنها اصطدمت بميرت مولدور مدافع تركيا، وسكنت شباكه بالخطأ.

حاول منتخب تركيا العودة في النتيجة في الدقائق المتبقية، لكن دفاع هولندا صمد أمام كل المحاولات، لتنتهي المباراة بفوز هولندا 2-1.

وشهدت اللحظات الأخيرة طرداً أوزجر يلدرم لاعب تركيا لحصوله على البطاقة الحمراء مباشرة من على مقاعد البدلاء للاعتراض على قرارات الحكم.

موعد مباراة هولندا القادمة

بتحقيقه هذا الفوز، حجز منتخب هولندا مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024، حيث سيواجه منتخب إنجلترا الذي تخطى عقبة المنتخب السويسري في ربع النهائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة