منصب جديد لـ "فهد السيف" في صندوق الاستثمارات السعودي

سيتولى السيف منصب رئيس الإدارة العامة لاستراتيجية الاستثمار والدراسات الاقتصادية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
منصب جديد لـ "فهد السيف" في صندوق الاستثمارات السعودي

في خطوة تهدف إلى تعزيز استراتيجياته الاستثمارية، أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم  الثلاثاء،عن توسيع نطاق مسؤوليات فهد السيف، إلى جانب دوره الحالي كرئيس للإدارة العامة للتمويل الاستثماري العالمي، سيتولى السيف منصب رئيس الإدارة العامة لاستراتيجية الاستثمار والدراسات الاقتصادية.

مهام فهد السيف الجديدة

في منصبه الجديد، سيقود فهد السيف جهود تطوير استراتيجية الاستثمار الشاملة للصندوق، مع التركيز على استراتيجيات الأسواق والاستدامة، كما سيشرف على تعزيز قدرات التحليل الاقتصادي لدعم عملية صنع القرار في الصندوق.

وفي تعليق على هذا التعيين، قال مصدر مطلع في الصندوق: "يعكس هذا القرار ثقتنا في قدرات السيف وخبرته الواسعة في مجال الاستثمار والتمويل العالمي، نتوقع أن يساهم هذا التكامل في المسؤوليات في تعزيز أداء الصندوق وتحقيق أهدافه الاستراتيجية".

استمرار السيف في منصبه الحالي

يذكر أن، فهد السيف سيستمر في الإشراف على أنشطة التمويل الاستثماري العالمي للصندوق، بما في ذلك تطوير استراتيجيات التمويل، وإدارة مشاريع نقل الأصول الحكومية، وتعزيز العلاقات مع المؤسسات المالية والمستثمرين العالميين.

يأتي هذا التعيين في إطار جهود الصندوق المستمرة لتعزيز مكانته كأحد أكبر الصناديق السيادية في العالم، ودعم رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي.

ما هو صندوق الاستثمارات العامة السعودي؟

ويعد صندوق الاستثمارات العامة أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، حيث تبلغ أصوله أكثر من 3.47 تريليون ريال سعودي، و763,000 فرص عمل مباشرة وغير مباشرة و95 شركة تأسست في محفظة الصندوق و13 قطاعاً استر استراتيجياً.

ويركز صندوق الاستثمارات العامة على الاستثمار في قطاعات استراتيجية مثل الطاقة المتجددة والبنية التحتية والرعاية الصحية واللوجستيات والسياحة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة