منتخب مصر لكرة اليد يودع الأولمبياد بعد الخسارة أمام إسبانيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
منتخب مصر لكرة اليد يودع الأولمبياد بعد الخسارة أمام إسبانيا

ودع منتخب مصر لكرة اليد أولمبياد باريس 2024 بعد الهزيمة أمام منتخب إسبانيا في دور ربع النهائية في الثواني الأخيرة من انتهاء المباراة.

وقد كان المنتخب المصري متقدما على نظيره الإسباني بفارق 7 أهداف كاملة خلال اللقاء، إلا أن الماتادور الإسباني تمكن من تقليص الفارق، حتى تمكن من الوصول إلى التعادل مع نهاية اللقاء بنتيجة 25- 25.

وتمكن المنتخب الإسباني من حسم الفوز في الوقت الإضافي بنتيجة 28- 29 بعد مباراة حماسية ومثيرة، أضاع فيها المنتخب المصري فرصة التأهل إلى نصف نهائي الأولمبياد بعد أداء مشرف وقوي.

ووصل المنتخب الإسباني إلى دور نصف النهائي، وأصبح على بعض خطوة من تحقيق ميدالية أولمبية، فيما فشل المنتخب المصري من الوصول إلى نصف نهائي الأولمبياد للمرة الثانية  على التوالي، حيث خسر في ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020 على يد المنتخب الألماني.

اقرأ أيضًا: أولمبياد باريس ـ متسابقون يصابون بالمرض بعد السباحة في نهر السين.

وعقب انتهاء المباراة ظهرت علامات الحزن على لاعبي المنتخب، وانهمر بعضهم في البكاء بعض ضياع حلم الميدالية الأولمبية، وخصوصًا بعد تقديم مستوى مشرف ومتميز في الدورة.

يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يخسر فيها المنتخب المصري أمام نظيره الإسباني، فقد سبق أن خاض مواجهة أمامه لتحديد المركزين الثالث والرابع في أولمبياد طوكيو 2020، وحقق وقتها المنتخب الإسباني الفوز بنتيجة 33- 21.

اقرأ أيضًا: منتخب مصر لكرة اليد يفوز على الأرجنتين في أولمبياد باريس

مشوار منتخب مصر في الأولمبياد

بدأ مشوار منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد باريس بتحقيق الفوز على منتخب المجر في أولى مبارياته بنتيجة 25- 32، وبعدها خسر أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 30- 27.

في المباراة الثالثة، تعادل المنتخب المصري أمام نظيره الفرنسي صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 26- 26، ثم حققًا نصرًا أمام منتخب النرويج، وفاز بعدها على منتخب الأرجنتين بنتيجة 27- 32.

وقد احتل المنتخب المصرية المرتبة الثاني في مجموعته في أولمبياد باريس برصيد 7 نقاط في 5 مباريات، فيما احتل منتخب الدنمارك المرتبة الأولى برصيد 8 نقاط في 5 مباريات.

اقرأ أيضًا: منتخب مصر لكرة اليد يحقق إنجازات تاريخية في طوكيو 2020

إصابة نجوم المنتخب ساهمت في الخسارة

وقد واجه المنتخب المصري لكرة اليد أزمة خلال المباراة أمام إسبانيا في ربع النهائي، حيث أصيب ثنائب المنتخب مهاب سعيد ويحيى خالد في المباراة أمام إسبانيا، وفقد المنتخب اثنين من أهم نجومه، حيث ساهما في السوط الأولى من حسم النتيجة لصالح الفراعنة بنتيجة 12-8 وبفارق 7 نقاط، وسط تألق ملحوظ للحارس محمد علي ويحيى الدرع وأحمد هشام دودو.

وقد ضمت تشكيلة المنتخب كريم هنداوي، ومحمد علي، وعمر الوكيل، ويحيى الدرع، وسيف الدرع، ويحيى خالد، وعلي زين، ومحمد طارق، وأحمد هشام دودو، ومهاب سعيد، وإبراهيم المصري، وأحمد عادل، ومحمد طارق، ومحمد سند.

اقرأ أيضًا: أولمبياد باريس 2024.. عرض زواج بين نجمي الرياضة بالأرجنتين

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة