منتخب مصر لكرة اليد يفوز على الأرجنتين في أولمبياد باريس

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أغسطس 2024
منتخب مصر لكرة اليد يفوز على الأرجنتين في أولمبياد باريس

تمكن المنتخب المصري لكرة اليد من تحقيق فوز على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 34- 27 في ختام دور المجموعات لتحديد مراكز مجموعته في أولمبياد باريس، وذلك بعد أن ضمن المنتخب المصري التأهل إلى ربع النهائي بالفوز على النرويج بنتيجة 26- 25.

وقد انتهى الشوط الأول للمباراة التي جمعت بين المنتخب المصري والأرجنتيني، بتقدم المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 15- 14، ليتمكن المنتخب المصري من تعديل في الشوط الثاني، ويتحدد ترتيب المجموعة النهائي بعد مواجهة النرويج أمام الدنمارك الساعة الثامنة مساءً.

وبفوزه على المنتخب الأرجنتيني بالحصول على النقطة السابعة في دور المجموعات في ختام مواجهات الدور الأول في أولمبياد باريس.

ترتيب مجموعة مصر في أولمبياد باريس

  • يحتل منتخب الدنمارك المرتبة الأولى برصيد 8 نقاط في 5 مباريات.
  • يحتل منتخب مصر المرتبة الثانية برصيد 7 نقاط في 5 مباريات.
  • يحتل منتخب النرويج المرتبة الثالثة برصيد 6 نقاط في 4 مباريات.
  • يحتل منتخب فرنسا المرتبة الرابعة برصيد 3 نقاط في 4 مباريات.
  • يحتل منتخب المجر المرتبة الخامسة برصيد نقطتين في 4 مباريات.
  • يحتل منتخب الأرجنتين المرتبة السادسة بدون نقاط في 5 مباريات.

وقد نجح منتخب مصر لكرة اليد للرجال من الوصول إلى النقطة الخامسة بدور المجموعات بعد الفوز على نظيره النرويجي بنتيجة 26- 25 في رابع مواجهات أولمبياد باريس، ليتأهل المنتخب ربع النهائي، ويقترب من حصد ميدالية أولمبية.

اقرأ أيضًا: القائمة الكاملة لأسعار تذاكر أولمبياد باريس 2024

مشواره منتخب مصر لكرة اليد في الأولمبياد حتى الآن

بدأ مشوار منتخب مصر لكرة اليد في أولمبياد باريس بداية غير موفقة، حيث حقق فوزًا على منتخب المجر في أولى مبارياته في الأولمبياد بنتيجة 35-32، ثم خسر أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 30- 27 في ثاني مواجهاته.

في مباراته الثالثة تعادل أمام نظيره الفرنسي صاحب الأرض والجمهور بنتيجة 26- 26، وبعدها حقق نصرًا قويًا في مباراته أمام النرويج بنتيجة 25- 26، ثم فاز على منتخب الأرجنتين.

اقرأ أيضًا: قصة صاحب اليد المبتورة الذي قاد منتخبه للتتويج بكأس العالم

تصريحات نجوم المنتخب بعد الفوز على النرويج

كد علي زين، لاعب منتخب مصر لكرة اليد، أن مباراة النرويج في أولمبياد باريس كانت تحديًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن النرويج وصيف العالم، والمباراة كانت صعبة حتى آخر ثانية. وأوضح زين أن الفريق لا يريد المبالغة في الفرحة، على الرغم من الفوز المهم، مؤكدًا أنهم يتابعون أيضًا تطورات منتخب كرة القدم الذي وصل إلى نصف نهائي البطولة، ويأملون في تحقيق ميدالية أولمبية لكلا المنتخبين.

من جانبه، أعرب عمرو صلاح، أمين صندوق اتحاد كرة اليد، عن فخره بمنتخب الفراعنة، واصفًا إياهم بـ"رجال على قدر المسئولية". وذكر صلاح في تصريحات صحفية أن لاعبي المنتخب، بفضل خبراتهم وخاصة المحترفين منهم، أصبحوا قادرين على العودة في المباريات وتحقيق الفوز حتى في الثواني الأخيرة، مما يظهر نضجهم وقدرتهم على تحمل الضغوط.

وأشاد زين بالروح العالية والتكاتف بين أعضاء الفريق، مضيفًا أنهم يتمنون تحقيق ميدالية أولمبية في كرة اليد وكرة القدم معًا.

اقرأ أيضًا: المصري كريم هنداوي وقصة ثأره من منتخب ألمانيا لكرة اليد

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة