منتخب مصر الأولمبي يحقق أول فوز له في أولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يوليو 2024
منتخب مصر الأولمبي يحقق أول فوز له في أولمبياد باريس 2024

حقق منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم أول انتصار له ضمن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024 على حساب المنتخب الأوزباكستاني، وذلك في إطار الجولة الثانية لدور المجموعات.

وقد واجه منتخب مصر أوزباكستان في ملعب لا بوجوار في مدينة نانت مساء اليوم السبت، وتمكن من الفوز على نظيره بنتيجة هدف دون رد، ليحقق أول انتصار له في البطولة، بعد التعادل أمام الدومينيكان، وهو ما يعزز موقع المنتخب المصري في وصافة المجموعة الثالثة.

وقد سجل هدف الفوز اللاعب أحمد نبيل كوكا في الدقيقة 11 من زمن المباراة، بعد تشتيت خاطئ من المدافع، واصطدمت الكرة بجسد اللاعب المصري لتسكن في شباك المنتخب الأوزباكستاني.

وقد ألغى لحكم النيوزلندي هدفًا للمنتخب الأوزباكستاني بداعي التسلل في الدقيقة 30 من زمن المباراة، ليحافظ المنتخب المصري على تفوقه حتى النهاية.

وقد أدى انتصار المنتخب الأولمبي إلى رفع رصيده إلى 4 نقاط، وعزز موقع في المجموعة الثالثة خلفًا لإسبانيا المتصدر ب6 نقاط، بينما تذيلت أوزباكستان ترتيب المجموعة دون نقاط، وتودع البطولة رسميًا، بينما احتلت الدومينيكيان المركز الثالث بنقطة واحدة.

تشكيلة المنتخب أمام أوزباكستان

ولعب منتخب مصر الأولمبي المباراة بتشكيلة تضم اللاعب حمزة علاء في حراسة المرمى، بينما يلعب في خط الوسط محمد شحاتة، ومحمد النني، وزيزو، وفي الدفاع عمر فايد، وأحمد عيد، وحسام عبد المجيد، وكريم الدبيس، وفي خط الهجوم يلعب أحمد نبيل كوكا، وإبراهيم عادل، وأسامة فيصل.

أما منتخب أوزباكستان، فقد ضم في حراسة المرمى عبد الواحد نعماتوف، وفي خط الدفاع حسين الدين عليكولوف، وعبد القادر خسانوف، ومحمد قدي خمراليف، وزافارمرد عبد الرحماتوف.

وفي خط الهجوم أبسوبيك فايزوليف، وإلدور شموردوف، وأوستون أونوروف، أما في خط الوسط يلعب عبد روف بوريف، وديور خولماتوف، وجاسوربيك جلال الدينوف.

مباراة مصر مع إسبانيا

وسيلتقي المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم نظيره الإسباني يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة الرابعة عصرًا في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات.

يُذكر أن المنتخب المصري الأولمبي لكرة القدم فشل في تحقيق أول الفوز في أول مباراة له في دورة الألعاب الأولمبية الحالية أمام منافسه الدومنيكيين، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وقد أقيمت المباراة على أرضية استاد دي لابيجيور في إطار منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في الأولمبياد، بينما واجه منتخب إسبانيا أوزباكستان، وفاز بهدفين مقابل هدف.

إسبانيا تضمن التأهل إلى ربع النهائي

وقد حقق المنتخب الإسباني فوزًا على الدومنيكيان بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة اليوم السبت، على ملعب ماتموت أتلانتيك ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، ليضمن المنتخب الإسباني تأهل إلى دور ربع النهائي متصدرًا ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

وقد سجل الهدف الأول اللاعب فيرمين لوبيز، لاعب برشلونة، في الدقيقة 24 من زمن المباراة، ليتدارك المنتخب الدومينيكاني التعادل برأسية قوية من اللاعب مونتيس دي أوكا في الدقيقة 38 من زمن المباراة.

وفي الشوط الثاني، تمكن اللاعب أليخاندرو بينيا من تسجيل الهدف الثاني لصالح المنتخب الإسباني في الدقيقة 55، ليقوي المنتخب الإسباني نتيجته بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70 بقدم اللاعب ميجيل جوتيريز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة