من وشم العمرة إلى الخمر.. هل يتعمد ميدو إثارة الجدل؟

أصبح اسم اللاعب المصري أحمد حسام ميدو يتصدر التريند على منصات التواصل الاجتماعي

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أغسطس 2024
من وشم العمرة إلى الخمر.. هل يتعمد ميدو إثارة الجدل؟

أصبح اسم اللاعب المصري أحمد حسام ميدو يتصدر التريند على منصات التواصل الاجتماعي بصورة دائمة، بسبب إما تصريحات مثيرة للجدل له أو صور خاصة به.

وخلال الأيام الماضية تصدر اللاعب المصري أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر والزمالك السابق، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد أن أثار الجدل بصورته خلال أداءه لفريضة العمرة بالسعودية.

صورة أحمد حسام ميدو في العمرة

وشارك أحمد حسام ميدو، عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، صورة له وهو بملابس الإحرام أظهرت على جسده بعض الأوسمة مع "شبب" ويضع سماعات في أذنه، الأمر الذي عرضه لسيل من الانتقادات من نشطاء مواقع التواصل متساءلين عن شرعية أداء العمرة والوشوم مرسومة على الجسد.

وجاءت أبرز التعليقات: "بـخصوص الايربودز ايش تعمل في اذنك يا ميدو؟، تقبل الله ولكن الوشم نهى عنه النبي ﷺ ولعن من فعله، تقبل الله لكن ازاى لابس فى رجلك شبشب".

ومع زيادة الجدل حول صورته خلال أداء فريضة العمرة، حرص ميدو أن يرد على الجدل قائلا: "أنا مدلولي الأول والأخير لحرمانية أي شيء من المصحف، لا يوجد شيء حرمه الله ولم يحرمه في كتابه الكريم.. أما عن السماعة، فاسمع بها الأدعية وارددها في السعي والطواف، أما الشبشب فمن معتمر السعي به الطواف به".

كما نشر أحمد حسام ميدو بعد ذلك  فيديو لمصحف يقرأ منه عدد من آيات القرآن الكريم، وقال: "معلش أنا منزلكم الأية دي وأعتذر لو في اي خطأ في التلاوة.. الأية دي ربنا بيدينا روشتة الراحة النفسية".

وتابع قائلا: "بيقولنا أوعوا تزعلوا على اي حاجه فاتتكم ولا تفرحوا اوي يعني بأي حاجه لتمتلكها او أي منصب حصلت عليه..خليك في النص لا تزعل اوي ولا تفرح اوي..فإن الله لا يحب كل مختال فخورا".

ميدو وتريند إدمان الكحول

الجدير بالذكر، أن أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، قد سبق وآثار الجدل منذ عدة أسابيع بعد أن أعترف بتناوله الخمور.

وخلال حواره مع "بودكاست 23"، روي أحمد حسام ميدو، تفاصيل رحلته الشخصية في مواجهة إدمان الكحول والتغلب عليه.

وأكد أحمد حسام ميدو أنه أتخذ قرار بالتوقف عن تناول الكحول بعد أن دخل عليه ابنه وأصدقاؤه عليه وهو في حالة سكر، مما دفعه إلى إتخاذ قرار بالتوقف، قائلا: "لم أكن في كامل وعيي... وهو ما أخجلني كثيراً".

وأوضح ميدو أن هذه اللحظة كانت نقطة تحول في حياته، حيث قرر في اليوم التالي عقد اجتماع عائلي أعلن فيه عزمه على الإقلاع عن الخمر، طالباً دعم أسرته في هذه المعركة الشخصية.

وعن رحلة التعافي، كشف ميدو أنه امتنع عن الكحول منذ سبعة أشهر، مشيراً إلى أن الأيام الأولى كانت الأصعب، مشيراً إلى أن من أجل تعزيز قراره، توجه مع زوجته لأداء العمرة في مكة المكرمة.

ولم يغفل ميدو عن ذكر التحديات التي واجهها، حيث قرر تجنب قضاء إجازة العيد مع أصدقائه على الشاطئ، معترفاً: "أعرف جيداً أنني سأشرب إذا ذهبت".

كما أشاد ميدو بدور زوجته يسرا في دعمه خلال هذه الفترة الحرجة، قائلاً: "ساعدتني كثيراً... وتشجعني دائماً على الصلاة والتدريب والأكل الصحي".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة