من هو منفذ هجوم دونالد ترامب؟ .. معلومات صادمة عن انتمائه

تعرف على أخر تطورات محاولة اغتيال دونالد ترامب

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024
من هو منفذ هجوم دونالد ترامب؟ .. معلومات صادمة عن انتمائه

في تطور جديد لحادثة إطلاق النار التي وقعت خلال تجمع انتخابي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا، كشفت الأجهزة الأمنية الأمريكية عن هوية المشتبه به الرئيسي في الواقعة.

من هو منفذ هجوم ترامب؟

وأفادت وكالة "سي إن إن" الإخبارية أن السلطات حددت هوية المتهم باسم توماس ماثيو كروكس، البالغ من العمر 20 عامًا، والذي تعرض للقتل فور تنفيذه للهجوم، مشيرين إلى أنه ولد ونشأ في ولاية بنسلفانيا نفسها.

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية تقريرًا اليوم الأحد، أشارت فيه إلى أن المشتبه به كان منتميًا للحزب الجمهوري، الأمر الذي أثار تساؤلات حول دوافع الحادث وخلفياته السياسية.

فيديو منفذ هجوم ترامب

ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، ولكن تداولت وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو لتوماس ماثيو كروكس، المشتبه به الرئيسي في حادث اغتيال دونالد ترامب، وظهر من خلاله يبدي كراهيته للحزب الجمهوري وترامب.

فيما تضاربت المعلومات حول الانتماء السياسي للمشتبه به المزعوم، حيث أشارت بعض المصادر إلى أنه مسجل كجمهوري، بينما ذكرت أخرى أنه قدم تبرعاً صغيراً لمجموعة ديمقراطية.

كما كشفت تقارير صحفية إلى أن كروكس، المقيم في ضاحية بيثيل بارك ببيتسبرغ، كان سيشارك في التصويت لأول مرة في الانتخابات الرئاسية القادمة.

محاولة اغتيال دونالد ترامب

تجدر الإشارة إلى أن الحادث وقع أثناء إلقاء دونالد ترامب لخطابه في التجمع الانتخابي، دون أن يسفر عن إصابات في صفوف الحاضرين أو الرئيس السابق نفسه.

فيما أدى الحادث إلي وقوع قتيل وإصابة اثنين من المتفرجين، بجانب مقتل منفذ الهجوم.

كما أفادت تقارير إعلامية أن المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بعد تعرضه لمحاولة اغتيال خلال تجمع انتخابي، وصلت طائرته إلى مطار نيويورك بعد الحادث.

وذكرت شبكة CNN الأمريكية أن الرئيس السابق توجه إلى منتجعه الصيفي في نيوجيرسي عقب خضوعه للفحوصات الطبية اللازمة ومغادرته ولاية بنسلفانيا.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن دونالد ترامب ظهر بصحة جيدة، محاطًا بإجراءات أمنية مشددة من قبل جهاز الخدمة السرية الأمريكية.

في منشور على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قال دونالد ترامب: "أصِبتُ برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى، نزفت كثيرًا وأدركت حينها ما كان يحدث".

وحتى الآن ما زالت التحقيقات في الواقعة لكشف ملابساتها وتحديد الدوافع وراءها، في وقت يشهد فيه المشهد السياسي الأمريكي توترات متزايدة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية القادمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة