من الهجوم للصلح.. تفاصيل أزمة محمد صبحي مع الشركة المتحدة

تصدر محمد صبحي التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
من الهجوم للصلح.. تفاصيل أزمة محمد صبحي مع الشركة المتحدة

حالة من الجدل أثيرت في الساعات الماضية حول الفنان محمد صبحي، بعد أن تصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، بعد هجومه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ بسبب عرض مسرحيته "عيلة اتعمل لها بلوك".

أزمة محمد صبحي مع الشركة المتحدة

في البداية، أصدر محمد صبحي، بيانا صحفياً على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، شن فيه هجوما كبيرا على الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، متهماً إياهم بحذف أجزاء كبيرة من مسرحيته "عيلة اتعمل لها بلوك"، وعرضها في أوقات غير مناسبة على التليفزيون.

لتصدر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بيانا رسميًا تنفي فيه بشكل قاطع ما وصفته بـ "ادعاءات" الفنان محمد صبحي.

وأكدت الشركة في بيانها، عدم صحة ما ذكره محمد صبحي عن حذف مشاهد أو كتم الصوت في مسرحيته، وعبرت عن استغرابها من تصريحات الفنان القدير التي وصف فيها ما حدث بـ "اغتيال" عمله الفني.

وفي سياق متصل، كشفت الشركة أنها وافقت على عرض المسرحية، رغم وجود "تحفظات كثيرة على جودة محتواها" من قبل متخصصين في المجال، وأوضحت أن قرارها جاء مراعاة لمكانة محمد صبحي وحرصًا على استمرار ظهوره على الشاشات المصرية.

وأشار البيان إلى أن الشركة آثرت الصمت في البداية "حفاظًا على مصداقية فنان مصر الكبير"، لكنها قررت الرد الآن لتوضيح موقفها.

وقالت الشركة في بيانها إنها تنفي بشكل قاطع حذف أي مشاهد أو إجراء أي تعديلات على المسرحية الأخيرة للفنان، مؤكدة أنها عُرضت كاملة كما وردت من الشركة المنتجة.

وأضاف البيان أن الشركة المتحدة تعاقدت مع محمد صبحي على إنتاج ثلاث مسرحيات، وقد تم إنتاج الأولى "نجوم الظهر" لكنها لم تحقق العائد المتوقع، ورغم ذلك، استمرت الشركة في دعم أعمال الفنان.

واتهمت الشركة محمد  صبحي بمخالفة الاتفاق المبرم بينهما من خلال إجراء تغييرات جوهرية في نص المسرحية الأخيرة دون موافقتها، بالإضافة إلى تسريب مقاطع من العمل على صفحته الرسمية.

كما كشف البيان أن محمد صبحي طالب مؤخرًا بزيادة قيمة التعاقد بنسبة تتجاوز 250%، وهو ما وصفته الشركة بأنه "مشهد غير مسبوق وغير مبرر".

وختمت الشركة بيانها بالتأكيد على أنها ستلجأ للقضاء المصري لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوقها، مشيرة إلى أنها لن تعلق مجددًا على هذا الموضوع احترامًا للقضاء.

محمد صبحي: سوء فهم وقع

ليصدر الفنان محمد صبحي بياناً ثان للتوضيح أن هناك سوء فهم وضع بينه وبين  الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حول عرض مسرحيته "عيلة اتعمل لها بلوك".

وأوضح محمد صبحي في بيانه أن هناك سوء تفاهم حدث بينه وبين الشركة المتحدة بشأن توقيت عرض المسرحية، مؤكداً على حرصه على حلّ المشكلة بما يرضي جميع الأطراف.

وكشف محمد صبحي عن تواصلّه مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وذلك لبحث سبل حل الأزمة، وأشار إلى أنه فوض الدكتور أشرف زكي لاتخاذ ما يراه مناسباً لإنهاء الموضوع، مؤكداً على احترامه للنقابة والشركة المتحدة.

كما شدد على حرصه على صورته وصورة وطنه مصر، مؤكداً على وجود مشاعر الحب والتقدير بينه وبين الشركة، ودعا محمد صبحي إلى تجنب الصراعات التي تعيق التقدم ورفعة الوطن، مؤكداً على سعي الجميع لحل المشكلة بما يحقق المصلحة العامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة